آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:28م

أخبار عدن


المركز الوطني للتدريب يختتم دورة تدريبية للكادر الطبي بعدن

السبت - 04 يوليه 2020 - 05:17 م بتوقيت عدن

المركز الوطني للتدريب يختتم دورة تدريبية للكادر الطبي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

 

اختتمت صباح اليوم السبت الدورة التدريبية والتي يقيمها المركز الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة الصحة تحت شعار "الاستجابة الطارئة لمواجهة جائحة كورونا والأوبئة 'الحميات' " ، والتي تأتي تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم . وبالشراكة مع مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية وتمويل من الاتحاد الأوربي .

وفي حفل الاختتام قالت مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل في وزارة الصحة د/ ريام البكري بالشكر الكبير الى كل من ساهم وساعد في انجاح هذه الدورة وفي مقدمتهم راعي هذه الدورة معالي وزير الصحة الدكتور / ناصر باعوم لاهتمامه بمجال التدريب والتأهيل وأيضا ثمنت دور الكبير والجهود التي بذلها الشباب في مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية للإسهام في إنجاح الدورة.

كما تقدمت الدكتورة ريام بالشكر الجزيل لكل المشاركين على الانضباط والتفاعل الذي كان حاضرا في فترات التدريب . وحرصهم على الاستفادة من مثل هكذا دورات .

وأضافت بأنهم في المركز الوطني كانوا حريصين على أن تشمل الاستفادة لعدد كبير من شرائح المجتمع حيث عملوا على استقطاب العديد من المؤسسات الحكومية كوزارة حقوق الإنسان، ووزارة الإعلام ومكتب المحافظة إلى جانب الكادر الطبي في وزارة الصحة.لنشر أكبر قدر من الوعي للوقاية من جائحة كورونا وغيرها من الأوبئة "الحميات".
. .

وتحدث مستشار وزير الصحة د/ علي فضل الحشري مقدما الشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة الأخ الدكتور / ناصر باعوم على جهوده في توفير كل إمكانيات الوزارة لمكافحة الأوبئة والأمراض. مشيدا بالوقت نفسه بالجهود الجبارة التي يبذلها المركز الوطني للتدريب والتأهيل بقيادة للدكتورة /ريام البكري منوها بأنها ورغم الإمكانات الشحيحة استطاعت تجاوز التحديات والعمل على التنسيق والترتيب مع المنظمات الدولية والمحلية لعقد مثل هذه الدورات التي يستفيد منها الكادر الطبي والمواطن

وأضاف الحشري أن ..مثل هذه الدورات تسهم في مواكبة تحديثات الطب الحديث ونتطلع لعمل المزيد من هذه الدورات التدريبية لزيادة الوعي لدى الجميع سواء للكادر الطبي أو المجتمعي، في كيفية الوقاية من الأوبئة والأمراض واتمنى من جميع المتدربون أن ينقلوا ما تعلموه إلى وحداتهم الصحية والمجتمع المحيط بهم، ونسأل الله ان يرفع البلاء والوباء عن وطننا العزيز ودمتم بخير. .


وشارك في الدورة (30)متدرب ومتدربه من الكوادر الطبية والمؤسسات الحكومية تعرفوا خلالها عن طرق وإجراءات الوقاية لتلك الكوادر أو المريض أو المجتمع وقد واستمرت الدورة لمدة ثلاث أيام