آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-05:29م

مجتمع مدني


برعاية وزير الصحة وبدعم منظمة “تيكا” المركز الوطني للتدريب ينظم دورة تدريبية للكادر الطبي بعدن

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - 05:44 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الصحة وبدعم منظمة “تيكا” المركز الوطني للتدريب ينظم دورة تدريبية للكادر الطبي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت الدكتورة ريام البكري مدير المركز الوطني لتدريب والتاهيل بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية لمكافحة فيروس كورونا كوفيد -19 لعدد من الكادر الطبي بعدن .

وفي افتتاح الدورة التي تأتي برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور/ ناصر باعوم ومحافظ محافظة عدن الاستاذ/ احمد سالمين وينظمها المركز الوطني للتدريب والتأهيل وبدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركي "تيكا" . رحبت مدير ة المركز الوطني الدكتورة / ريام البكري بالمشاركين في الدورة مؤكدة على اهتمام وزارة الصحة في بناء القدرات والكفاءات للكوادر الطبية في عدن وجميع المحافظات اليمنية المحررة مشيرة بأن المركز الوطني للتدريب سعى ويسعى خلال هذه الفترة إلى تنظيم سلسلة من الدورات التدريية للكوادر الطبية وتأهيلهم على كيفية التعامل ومكافحة الجائحة العالمية مشيرة إلى أن الدورات ستتواصل لتشمل عدد من المحافظات اليمنية للحيلولة في الحد من انتشار فيروس كورونا العالمي .

واختتمت الدكتورة ريام كلمتها بالشكر لوكالة التنسيق والتعاون التركي “تيكا” لدعمها في إنجاح هذه الدورات . داعيه المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدوراة وتطبيق مايتلقوه فيها إلى الميدان لما له من أهمية في الحد من انتشار هذا الوباء العالمي القاتل .

وتستهدف الدوره التدريبية عدد(20) متدرب من الكوادر الطبية والصحية من مختلف مديريات و مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن . والتي تستمر لمدة يومين .