آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-04:29م

رياضة


سيميوني يتطلع لإذاقة برشلونة من كأسه المرير

الأحد - 28 يونيو 2020 - 06:11 م بتوقيت عدن

سيميوني يتطلع لإذاقة برشلونة من كأسه المرير

(عدن الغد)متابعات:

شكل تعاقد أتلتيكو مدريد مع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، نقطة فارقة في التاريخ الحديث للروخيبلانكوس، حيث أصبح معه الفريق خصمًا صعبًا أمام كل كبار أوروبا.


لكن بمراجعة مسيرة سيميوني مع أتلتيكو كمدرب، سنجد أنه عانى من أمرين، الأول هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز الأرجنتيني بكل البطولات الأخرى التي شارك بها، بينما خسر نهائي التشامبيوزليج مرتين.

أما العقبة الثانية فهي عدم الفوز على برشلونة في الليجا خلال أي مباراة على مدار 9 سنوات متتالية.

وقبل مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، الثلاثاء المقبل، في الجولة 33 من الليجا، نستعرض أرقام سيميوني ضد الفريق الكتالوني بالدوري الإسباني.

بدون انتصار

لعب المدرب الأرجنتيني ضد برشلونة 16 مرة في الدوري الإسباني، حيث خسر 11 مرة، وتعادل 5 مرات، ولم يحقق أي انتصار.

وخلال مواجهة الفريقين في الدور الأول، خسر سيميوني بالتخصص أمام برشلونة بهدف سجله ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

انتصارات ثمينة

بعيدًا عن سجل سيميوني ضد برشلونة في الليجا، فإن المدرب الأرجنتيني يملك ذكريات جيدة أمام الفريق الكتالوني، حيث سبق أن تفوق عليه بهدف دون رد وأقصاه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بموسم 2013-2014.

وتلقى برشلونة (وقت أن كان حامل اللقب) هزيمة قاسية أمام سيميوني بهدفين دون رد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقصت البارسا أيضًا من البطولة في موسم 2015-2016.



وكانت آخر انتصارات سيميوني على برشلونة هذا الموسم، بعدما حول أتلتيكو تأخره في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني إلى فوز قاتل بنتيجة (3-2) في السعودية.

وربما أغلى مباراة لسيميوني أمام برشلونة جاءت في موسم 2013-2014 بالليجا، وانتهت بالتعادل 1-1، لتمنح أتلتيكو لقب الدوري الإسباني على حساب زملاء ليونيل ميسي.