آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:58ص

أخبار وتقارير


القنصلية العامة في مومباي تدشن ثاني رحلات العالقين في الهند

الثلاثاء - 23 يونيو 2020 - 01:37 م بتوقيت عدن

القنصلية العامة في مومباي تدشن ثاني رحلات العالقين في الهند

الهند(عدن الغد)صدام أبوعلي:

في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها القنصلية العامة لبلادنا في مومباي بقيادة السفير يحيى غوبر القنصل العام انطلقت يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2020م  ثاني رحلات عملية إجلاء المواطنين العالقين في جمهورية الهند.

حيث غادرت بكل يسر وسهوله اليوم  من مطار بونا الدولي عبر رحلة الخطوط الجوية اليمنية وعلى متنها 150 مواطناً يمنياً من عالقين مدينة بونا بعد إجراء  فحوصات كورونا بي سي آر PCR ،والجدير بالذكر ان الفحوصات كانت سليمه وخاليه من إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد-19 بنسبة 100 %.

وقد حضر سعادة القنصل العام لبلادنا في مومباي السفير يحيى يحيى غوبر إلى مدينة بونا وأشرف شخصيا عملية سفر المواطنين وقام في وداعهم في مطار بونا الدولي.

وقد صرح القنصل العام لبلادنا في مومباي السفير يحيى غوبر أثناء وداعه للمواطنين في المطار إن هذه الرحلة الثانية كانت أكثر سهولة وتنظيما من الرحلة السابقة ،حيث تم حل كل الأخطاء السابقة مما لاقى الإرتياح لدى المسافرين الذين اتموا إجراءات سفرهم بكل سهولة.

منوهاً إلى ارتياح المواطنين العالقين تجاه تنظيم الرحلات من المدن التي يتواجدون فيها والتي رفعت عن كاهلهم المعاناة الشديدة ومشاق الانتقال من الولايات المتعددة إلى مومباي خاصة أن جل المسافرين من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أكد في تصريحه أن الرحلات القادمة ستتم  بمشيئة الله تعالى من مدينة بنجلور يوم 25 و يوم 26 يونيو ثم بحسب الخطة سيتم إجلاء بقية العالقين من العاصمة دلهي ثم مدينة حيدراباد في ولاية اندرا براديش  إبتداء من 28 يونيو بمشيئة الله تعالى.