آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:29ص

أخبار عدن


انهيارات وتشققات تنذر بحدوث كارثة بعمارات سكنية في المعلا

الجمعة - 19 أبريل 2013 - 09:54 ص بتوقيت عدن

انهيارات وتشققات تنذر بحدوث كارثة بعمارات سكنية في المعلا
سيارة للأسعاف مساء الأمس امام عمارة عيبان التي تعرضت لانهيار جزئي - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

لقي سكان عمارة (عيبان) في المعلا الشارع الرئيسي فجيعة أثر تهدم بعض من سلالم واسطح الشقق وحدوث شقوق فيها مساء  الخميس مما تسبب بحالة ذعر بين سكان العمار المجاورة لمؤسسة (14 أكتوبر).

وقال سكان محليون ان العمارة تعاني خلال السنوات الماضية من تشققات كثيرة في اسطح الطوابق ويعود عمرها إلى  فترة زمنية سابقة.

 وقال احد السكان  لـ"عدن الغد" ان الانهيار اصاب بعض من درجات سلم العمارة مما أدى الى عرقله سكان العمارة من النزول والنزوح موضحاً أن الحكومة المحلية تجاهلت خلال السنوات الماضية دعوات لترميم عدد من المساكن في مدينة عدن والتي يعود تاريخ زمن بنائها الى فترة الاحتلال البريطاني.

 هذا وقد هرعوا سكان العمارة للاتصال والإبلاغ عن الواقعة تحسباً لحدوث كوارث أخرى أو تهدم للعمارة وقد حضرت إلى مكان الحادثة سيارة من الدفاع المدني وأخرى إسعاف ولكن بتعاون من شباب المعلا وساكنين العمارة تمكنوا من اخلاء واخراج العائلات وسكان العمارة مؤكداً عدم وقوع اي اصابات  في صفوف الأهالي القاطنين في العمارة.

وتعاني عمارات سكنية تقع على جانبي شارع "مدرم" وهو الشارع الرئيسي بالمعلا من تشققات كبيرة تنذر بالانهيار بأي لحظة إلا انه ورغم ذلك تجاهلت الحكومة خلال السنوات الماضية دعوات لترميم هذه المساكن.

يأتي ذلك بعد عام ونصف من تهدم عمارة سكنية مكونة من أربعة طوابق بحي "الدكة" وحذف مالايقل عن أربعة أشخاص مصرعهم فيما أصيب آخرون بجراح اثر الانهيار .

 وخلال الاشهر الماضية لجأ الكثير من الاهالي في عدن الى بناء ادوار جديدة على اسطح عمارات متهالكة مستغلين حالة من الفوضى تعيشها المدينة وهو مايزيد من احتمالات وقوع الكثير من الكوارث المشابهة لهذه الحادثة التي جرت اليوم

 

*من مراد محمد سعيد