آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:02م

أخبار وتقارير


مقتل عناصر انقلابية في 3 جبهات يمنية

الجمعة - 19 يونيو 2020 - 03:42 م بتوقيت عدن

مقتل عناصر انقلابية في 3 جبهات يمنية

(عدن الغد)متابعات:

سقط عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح في 3 جبهات يمنية، في إطار معارك مع الجيش اليمني. كما تكبدت الميليشيات خسائر في عتادها خلال المواجهات في صعدة والضالع وغرب مأرب.

وأكد الجيش اليمني وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف جماعة الحوثي الانقلابية، الخميس، في مديرية الصفراء شمال صعدة، وفق ما أكدته مصادر عسكرية رسمية قالت إن «قوات الجيش الوطني مسنودة بمدفعية قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن كبدت ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأحبطت عملية تسلل والتفاف قامت بها عناصر الميليشيا بمديرية الصفراء بصعدة».

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» عن قائد لواء (حرب 1) العميد محمد الغنيمي، أن «قوات الجيش الوطني حاصرت ميليشيا الحوثي الانقلابية من ثلاثة محاور في جبال (الغرابة والجربة والمقصوص) ومثلث الصفراء من اتجاه تباب (الكازمي وعارف) ومن اتجاه مسطرة (مكحله) بعد محاولتهم التسلل والالتفاف على مواقع الجيش الوطني». مشيرا إلى أن «مروحيات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات قادمة من (جبل رهوان) ووادي (عار) كانت تحاول استقدام عناصر لإسناد الميليشيات».

وفي غضون ذلك، سقط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين في جبهة صرواح غرب مأرب (شمال شرقي)، الخميس، وفق ما أكده مصدر عسكري رسمي أوضح أن «المواجهات اندلعت إثر محاولات تسلل مجاميع حوثية على مواقع متفرقة تابعة للجيش الوطني الذي أحبط المحاولات بالتزامن مع قصف مدفعية الجيش تجمعات ومواقع للانقلابيين شمال صرواح».

وفي الضالع، لقي العشرات من عناصر مسلحي جماعة الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون عقب محاولتهم الفاشلة بشن عملية هجومية عبر زحف واسع صوب مواقع القوات المشتركة في حبيل الكلب ومرخزة بالفاخر، شمال غربي محافظة الضالع.

وبحسب مصدر قيادي، بحسب المركز الإعلامي لجبهة الضالع الحكومية، فإن «وحدات القوات الجنوبية المرابطة هناك تعاملت حسب قواعد الاشتباك مع زحف ميداني لعناصر الميليشيات الحوثية التي حاولت التوغل في محيط منطقة الاشتباك بجبهة الفاخر وأحبطت هجوم عناصر الميليشيات التي منيت بخسارة جديدة وسقط عدد غير يسير من عناصرها بين قتيل وجريح ولا تزال بعض الجثث مرمية هناك حتى اللحظة».

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني التقدم والسيطرة على عدد من المواقع في منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم، شرق صنعاء. وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن «قوات الجيش تقدمت وسيطرت على عدد من المواقع في منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم، وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من القضاء على ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهات القتالية».

وأوضح أن «الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية استهدف بدقة عالية وكفاءة قتالية مواقع ومعدات وأسلحة العدو (ميليشيات الحوثي)»، لافتا إلى أن «المعارك الدفاعية والهجومية المتواصلة خلال هذ الأسبوع المنصرم أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة للميليشيات الحوثية في الأرواح والأسلحة والمعدات، وأنه تم استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على أسر عدد من عناصر الميليشيات الحوثية فيما لاذ البقية بالفرار».

وقال مجلي إن «الميليشيات الحوثية الإرهابية تواصل استهداف الأعيان المدنية والمدنيين في محافظات مأرب والبيضاء، والحديدة، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، بالصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات».

وجدد الناطق الرسمي مناشدته لمنظمة الصليب الأحمر الدولي للقيام بانتشال جثث قتلى الميليشيا الحوثية المنتشرة في شعاب ووديان مديرية نهم.

وفي السياق، تعرضت مناطق متفرقة من محافظة الحديدة (غربا)، الخميس، لعمليات قصف واستهداف من قبل ميليشيات الحوثي بما فيها مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة، حيث قصفت الميليشيات الحوثية القرى السكنية ومزارع المواطنين بقذائف الهاون الثقيل عيار 120 بشكل هستيري، مخلفة حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين.

وذكر مصدر، نقل عنه المركز الإعلامي لقوات الوية العمالية الحكومية، أن «مجمع إخوان ثابت الصناعي في مدينة الحديدة تعرض لقصف مماثل من الميليشيات الحوثية».

يأتي ذلك في ظل استمرار ميليشيات الحوثي التصعيد من عملياتها العسكرية واختراق الهدنة الأممية بشكل يومي دون اكتراث بالوضع الإنساني.