آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-07:49ص

أخبار عدن


الجرباء وأطباء بلا حدود البلجيكية يناقشان سبل التعاون المشرك بينهم وبين مستشفى الجمهورية عدن

الخميس - 18 يونيو 2020 - 10:45 م بتوقيت عدن

الجرباء وأطباء بلا حدود البلجيكية يناقشان سبل التعاون المشرك بينهم وبين مستشفى الجمهورية عدن

عدن ( عدن الغد) عمرو قريش

التقى الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام عدن بمثلين منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية القائمين على مركز العزل بالمستشفى لمناقشة سبل التعاون المشرك بينهم وبين المستشفى.

كما ناقش الجرباء مع منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية القائمين على مركز العزل بالمستشفى أهم المعوقات والاشكاليات التي يعانيها المركز لوضع الحلول المناسبة لها وإعادة تشغيل المستشفى بجميع أقسامه, لاستقباله العديد من الحالات التي هي بأمس الحاجة للرعاية الطبية الإنسانية.

وأوضح الجرباء أهمية ودور مستشفى الجمهورية في أن يبقى مفتوحًا لاستقبال الحالات المرضية في جميع التخصصات الذي يعاني منها المواطنين ومساعدتهم للتخفيف عن آلمهم في ضل إغلاق العديد من المستشفيات العامة والخاصة في وجوههم.

وأشاد الجرباء بتدخلات ودور منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في دعم مركز العزل التي وأخذت على عاتقها مسئوليتها في خدمة مرضى جائحة كورونا المستجد الذي انتشر في البلاد.

من جانبه قالت لورنس سالي منسقة الطوارئ بمنضمة أطباء بلا حدود البلجيكية بمشروع كورونا في مركز العزل بمستشفى الجمهورية أن أغلب الحالات التي تصل إلى مركز العزل تكون في حالات متأخرة مما يؤدي إلى صعوبة إنقاذ حياتهم في الوقت المناسب.

وأظافت بأن هناك تنسيق مشترك بين مركز العزل بمستشفى الجمهورية وبين مركز الأمل والتواصل المستمر في تقديم المشورات والمساعدات الطبية للمرضى وتحويل المرضى إلى المركز الأقرب لمساكنهم.

وناشدت منظمة أطباء بلا حدود المواطنين بأن لا يتركوا مرضاهم يعانون حتى تتدهور حالتهم ويصعب على المسعفين تقديم المساعدة اللازمة في الوقت المناسب لإنقاذ حياة المريض, وتحويلهم إلى مراكز العزل المقررة قبل فوات الأوان.