آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-09:19ص

أخبار عدن


بكلفة أكثر من مليار ريال .. صندوق صيانة الطرق يوقع عدد من اتفاقيات تنفيذ مشاريع في محافظتي عدن ولحج

الخميس - 18 يونيو 2020 - 08:58 م بتوقيت عدن

بكلفة أكثر من مليار ريال .. صندوق صيانة الطرق يوقع عدد من اتفاقيات تنفيذ مشاريع في محافظتي عدن ولحج

عدن ( عدن الغد) خاص :

وجه محافظ العاصمة المؤقته عدن احمد سالم ربيع علي اليوم جميع المكاتب الخدمية في المحافظة عدن بتسهيل كافة الأعمال التي ستنفذ من قبل صندوق صيانة الطرق في مجال الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار وكذا قنوات الصرف الصحي ..

وأكد المحافظ احمد سالمين خلال حفل التوقيع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق لذي جرى في مقر صندوق صيانة الطرق والجسور وبحضور محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي والقائم باعمال وزير الاشغال الدكتور المهندس محمد ثابت و رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس سامي باهرمز ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس وليد ردمان ووكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي ومستشار المحافظ عبدالحكيم الشعبي ومدير عام الاشغال المهندس وليد آلصراري ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس فتحي السقاف ومدير عام الشؤون المالية بصندوق صيانة الطرق نبيل جوهر ومدير شرطة السير العميد جمال ديان ومدير شركتي الخضيري والوافي للمقاولات العامة ..

أكد المحافظ سالمين على ضرورة أن تقوم كل المكاتب الخدمية خاصة مؤسسة المياه والصرف الصحي والمؤسسة العامة لكهرباء عدن ومكتب الاشغال بمتابعة كل الأعمال مع المقاولين المنفدين واستكمال الأعمال بالترافق مع خطوات استكمال الأعمال النهائية المتعلقة بالبنية التحتية ..

ووجه المحافظ سالمين قيادة شرطة السير بالعمل على تسهيل تنفيذ تلك المشاريع من خلال إيجاد الخطوط البديلة وبما يمنع وقوع أي ازدحام خانق خاصة في تقاطع مدخل ومخرج ميناء المعلا بمنطقة الدكة ..

وأشاد المحافظ سالمين بالدور الريادي لصندوق صيانة الطرق بقيادة المهندس سامي باهرمز رئيس مجلس إدارته و الاستجابه السريعه لدعوة المحافظة في عمل تدخلاته في مجال الطرق وصيانتها ..

من جانبه شدد محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد التركي على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع التي تستهدف تأهيل طريق راس عمران المخا ..

ونوه المحافظ التركي إلى أن منطقة رأس العاره بحاجه الى هذا المشروع الذي سيسهل على قاطني تلك المناطق من الصيادين نقل منتجاتهم إلى الأسواق وأشار التركي إلى أن تلك المناطق النائية حرمت من المشاريع التنموية لفترة زمنية طويلة ..

بدوره أكد القائم بأعمال وزير الاشغال الدكتور محمد ثابت على ضرورة معالجة كل المسببات التي أدت إلى تدمير الطرق في محافظة عدن ..

واشار النائب ثابت إلى أن عدم وجود موازين محورية في مخرج ميناء المعلا أدى إلى تخريب الشارع المطل عليه نتيجه للاحمال الزائدة للقاطرات المحملة بالبضائع وبشكل مخالف لقوانين النقل ..
وتطرق المهندس ثابت إلى المشاريع الناجحه التي نفذها صندوق صيانة الطرق بالعديد من المحافظة والتي وصفها بالمشاريع الناجحه والطموحه ..

من جانبه أكد المهندس سامي باهرمز رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق أكد أن الصندوق سيفي بكل التزاماته بالمشاريع وفي كل المحافظات ..

وطالب باهرمز المكاتب الخدمية في المحافظتين متابعة تنفيذ المشاريع التي تشمل مشروع تأهيل الطريق البحري بطول سبعه كيلو متر وبقيمة إجمالية مئتين وتسعه وأربعين ألف ومائتين وأربعة عشر دولار لمدة شهر ونصف الشهر .. وكذا مشروع إعادة تأهيل طريق جولة ريجل تقاطع ميناء المعلا بقيمة إجمالية مئتين وثلاثه وثلاثين ألف وستمائة وسبعه وثمانين دولار ..
وأشار باهرمز إلى أن محافظة لحج ومناطقها الساحلية كان لها نصيب اوفر في هذا الدعم حيث سينفذ فيها مشروع طريق راس عمران المخا بطول مئتين وثمانية وثمانين كيلو متر وبقيمة إجمالية ستمائة وثلاثه وعشرين ألف وثلاثه وعشرين دولار وفي مده أقصاها عشرة أشهر .