آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-01:33م

أخبار وتقارير


المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية: وصول اجهزة حديثة لرفع الجودة وفحص الاودية من ناحية الكمية والنوعية.

الأربعاء - 17 يونيو 2020 - 04:52 م بتوقيت عدن

المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية:  وصول اجهزة حديثة لرفع الجودة وفحص الاودية من ناحية الكمية والنوعية.

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

عدن الغد وقيصر ياسين 

اكد الدكتور عبدالقادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية بعدن قائلا هناك اجهزة حديثة لدى الهيئة قد وصلت لنا في شهر رمضان الماضي وبدا العمل في تركيبها والتي ستساهم في رفع الجودة وامكانيات فحص الادوية من ناحية الكمية والنوعية..وثم شرائها بتمويل ذاتي من الهيئة العليا للادوية المستلزمات الطبية بعدن. 

واشار الدكتور الباكري في تصريح صحفي بان الهيئة تمتلك كوادر طبية مقتدرة في التعامل مع هذة الاجهزة الحديثة وهي لاول مرة تدخل مختبرات الهيئة وهناك اجهزة آخرى توجد بالهيئة.HpLS. وهي من اهم الاجهزة التي تستخدم في فحص الادوية. 

وفيما يتعلق بالمواد والمستلزمات الطبية والمطهرات للوقاية من جائحة مرض كورونا اضاف الدكتور الباكري قائلا ان وزارة الصحة قد اصدرت قرار بموجب فرار صدر من مجلس الوزراء ووزارة المالية للاعفاء الجمركي لهذة المواد والادوية والمستلزمات والمطهرات الوقائية الخاصة في جائحة فيروس كورونا. 

في ختام تصريحه قال الدكتور الباكري ان الهيئة مستمرة في مجال التقيظ الدوائي بشكل مستمر لرصد الاثار الجانية للادوية مابعد الاستخدام وان الهيئة تناشد الاخوة المواطنين الابلاع عن اي شكاوي تتعلق بالادوية المخالف على الارقام التالية لدى الهيئة (8000860) هذا الرقم المجاني ورقم الواتس (730109319) تلفون ارضي (02276860).