آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:25م

أخبار عدن


توقيع مذكرة تفاهم بين (مبادرة لأجل عدن) وإدارة مستشفى الصداقة بعدن

الجمعة - 12 يونيو 2020 - 04:53 م بتوقيت عدن

توقيع مذكرة تفاهم بين (مبادرة لأجل عدن) وإدارة مستشفى الصداقة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تم يوم أمس الخميس في مبنى مستشفى الصداقة 11 يونيو 2020م، توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة مستشفى الصداقة  ممثلة بمديرة المستشفى الدكتورة/ كفاية علي محمد الجازعي كطرف أول، وتنفيذية المبادرة( لأجل عدن) ممثلة بالأخ / خضر النقيب كطرف ثاني.

هذا وقد حضر توقع مذكرة التفاهم الأخ / صلاح الجبوري والأخ / محمد الشاذلي ، والأخ سالم الهلالي .. وبحضور الدكتور جياب الحوت أخصائي أطفال في مستشفى الصداقة. وبحضور مشرف مستشفى الصداقة لدى المبادرة الشيخ عرفات .

ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار عمل المبادرة (لأجل عدن) لتنفيذ المشاريع الممولة من التجار وفاعلي الخير ..وفي إطار المساعدات العاجلة والطارئة التي تقدمها لبعض المرافق الصحية في محافظة عدن وما جاورها.

كهدف خيري  ل لمبادرة لأجل عدن للتخفيف من نسبة انتشار الأمراض وتقليل نسبة الوفيات بين السكان المتضررين جراء تفشي فايرس كورونا.  COVID-19 والحُميات الأخرى المنتشرة..

ويكون ذلك من خلال توفير الأدوية واسطوانات الأكسجين والمستلزمات الوقائية للطاقم الطبي وحوافز مالية ومساعدات عينية وغيرها ..

وتكون حزمة المساعدات المقدمة من مبادرة (لأجل عدن) .للمرافق الصحية مشروطة على أن تشرف المبادرة على متابعة سير العمل فيها وأن يستقبل المستشفى الحالات المصابة والأمراض وغيرها خلال ال24 ساعة خدمة للمواطنيين.

كما تقوم (مبادرة لأجل عدن ) بعد تقديمها الحوافز المالية للطاقم الطبي على تعيين مشرف من قبلها لمتابعة الحضور وسير العمل وتقويمه وفقا لإتفاق مذكرة التفاهم الموقع عليها..

كما ستقدم مبادرة لأجل عدن الدعم للمستشفى المذكور وفقا للشروط المتفق عليها ويكون ذلك  من يوم توقيع الإتفاق وحتى 30 يونيو2020م ..

وفي حال الاخلال ببنود الاتفاقية من قبل الطرف الثاني فإن الاتفاقية تعتبر لاغية..

هذا وقد رحبت الهيئة الإدارية لمستشفى الصادقة م/ عدن بدور وجهود المبادرة من أجل عدن وعبرت عن جزيل شكرها لهذ المبادرة الخيرية داعية مكتب الصحة بالمحافظة والمنظمات المحلية والدولية أن يحذوا حذوا مبادرة لأجل عدن ، مشددةً على العمل العظيم التي تقوم به مبادرة لأجل عدن من إنجاز خيري صحي  ومن تفعيل المجمعات الصحية والمستشفيات  ودعمها  في ظل ماتعيشه عدن و ماجاورها من إهمال  ومن انتشار وبائي مخيف .