آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:02م

أخبار المحافظات


قائد قوات خفر السواحل يناقش مع رئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر العربي آلية تنفيذ لائحة الصيد التقليدية ضد المخالفين

الثلاثاء - 09 يونيو 2020 - 02:11 ص بتوقيت عدن

قائد قوات خفر السواحل يناقش مع رئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر العربي آلية تنفيذ لائحة الصيد التقليدية ضد المخالفين

حضرموت (عدن الغد) خاص:

التقى قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، يوم الاثنين بالمكلا، برئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر العربي المهندس يسلم بابلغوم، لتنسيق العمل المشترك بين الجهتين.

 

وناقش اللقاء الذي حضره مدير إدارة الأمن البحري بقوات خفر السواحل ملازم ثاني محيمدان حسن الجريدي جملة من المواضيع المشتركة المتعلقة بترتيب آلية عمل الاصطياد وتنفيذ لائحة الصيد التقليدية، وتحديد ادوات الصيد المسموح الاصطياد بها، والسماح لعباري الصيد البدء بممارسة عملها في مياه البحر العربي، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، والزامها بالتقيد بأدوات السلامة.

 

وشدد قائد قوات خفر السواحل على أهمية توفير ادوات السلامة في عباري الصيد، ووسائل الاتصال، وأن يحمل الطاقم رخصة مزاولة المهنة صادرة من قبل هيئة المصائد، منوهاً بإشعار الجمعيات السمكية برفع كشوفات لقوارب الصيادين المنتمين للجمعيات استعداداً لبدء المرحلة الثانية لعملية ترقيم قوارب الصيد.

 

وتطرق اللقاء إلى آلية تنفيذ لائحة الصيد التقليدي الصادرة من هيئة المصائد بشأن اتخاذ العقوبات القانونية ضد المخالفين، وتفعيل مكتب الجوازات في مركز الإنزال بميناء قصيعر، واتفق المجتمعون على آلية لإصدار تصاريح مغادرة للعباري التي تريد الاصطياد في المياه الإقليمية هذه الفترة.

 

إعلام خفر السواحل