آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:57م

العالم من حولنا


الجيش الاسرائيلي.. جيشنا قادر على ضرب المنشآت النووية الايرانية ومستعد لمواجهة سوريا

الثلاثاء - 16 أبريل 2013 - 01:45 م بتوقيت عدن

الجيش الاسرائيلي.. جيشنا قادر على ضرب المنشآت النووية الايرانية ومستعد لمواجهة سوريا
كشف قائد الاركان الاسرائيلي ان جيشه على استعداد لاحتمال نشوب حرب مع سوريا باي لحظة غير انه استبعد حدوث هذا الاحتمال في الوقت القريب

غزة((عدن الغد)) سبأنت

 
قال رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال بيني غانتس ان جيشه قادر على ضرب المنشات النووية في ايران بمفرده.

واشار غانتس في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الى ان "ضرب هذه المنشآت سيجري في حال اتخاذ قرار سياسي بهذا الشان" مؤكدا توفر القدرات العسكرية اللازمة لدى قواته لتحقيق هذه المهمة.

وحول امكانية حدوث رد ايراني عسكري على هجوم اسرائيلي قال غانتس ان "الجيش يأخذ بعين الاعتبار الردود والنتائج المحتملة لمثل هذه الضربة".

وفي سياق اخر حذر الجنرال غانتس من استمرار الخروقات لتفاهمات وقف اطلاق النار التي جرت مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مهددا بأنه قد يؤدي الى القيام بعملية عسكرية جديدة في القطاع اوسع من عملية عمود السحاب التي شنتها اسرائيل نهاية عام 2008 على هذه المنطقة واوقعت الاف الشهداء والجرحى.

وقال ان مصر بذلت في الاسابيع الاخيرة جهودا ايجابية لاعادة الاستقرار الى المنطقة الا ان المسؤولية ملقاة في نهاية الامر على قيادة حماس التي تحكم في غزة.

واستبعد الجنرال الاسرائيلي في تصريحاته نشوب انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية مشيرا الى امكانية حدوث كثير من التحديات المستقبلية في الضفة مختلفة عما واجهته اسرائيل في الماضي.

من جهة اخرى كشف قائد الاركان الاسرائيلي ان جيشه على استعداد لاحتمال نشوب حرب مع سوريا باي لحظة غير انه استبعد حدوث هذا الاحتمال في الوقت القريب.

واعترف بأن التغييرات الاقليمية التي تحدث في الدول المحيطة باسرائيل جعلتها تواجه واقعا جديدا يحدث لاول مرة منذ عقود طويلة قد تدفعها الى مواجهة معركة متعددة الجبهات.