آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:38ص

أخبار وتقارير


الصحفي علي مقراط رئيس صحيفة الجيش يدين تهديد الصحفي فتحي بن لزرق بالقتل ويعلن تضامنه المطلق معه

الإثنين - 08 يونيو 2020 - 07:44 م بتوقيت عدن

الصحفي علي مقراط رئيس صحيفة الجيش يدين تهديد الصحفي فتحي بن لزرق بالقتل ويعلن تضامنه المطلق معه

عدن ( عدن الغد) خاص :

أعلن الصحافي والإعلامي المخضرم علي منصور مقراط رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش تضامنة الكامل والمطلق مع رئيس تحرير صحيفة وموقع عدن الغد الصحافي القدير فتحي بن لزرق ازاء ماتعرض له من تهديد بالقتل من قبل القيادي في الانتقالي المحامي يحيى غالب الشعيبي.

وقال الإعلامي علي مقراط : ندين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذا التهديد الصريح الذي تعرض له الأستاذ فتحي بن لزرق واستهداف حياته مؤكدأ أن مثل هذه التهديدات التي بات يدفع ثمنها الوطنيين الأحرار من زملأء الحرف والكلمة الشريفة تعد أكبر الجرائم النكراء وعمل إرهابي وتطور جديد وخطير لتكميم الافواه وتقييد الحريات الصحفية التي كفلها الدستور والقانون الدولي الإنساني للصحافيين في أنحاء العالم.

لافتأ أن الإعلامي الشجاع فتحي بن لزرق يعد من أفضل الصحافيين الوطنيين الجنوبيين الذين سجلوا أشرف المواقف مع الشعب الجنوبي وقضيتة العادلة طوال سنوات ومازال يقف على مسافة واحدة مع القضايا الوطنية المصيرية.

وهذه التهديدات التي بات يتعرض لها تعبر عن العقلية العدوانية المريضة من هولأء الذين ازعجهم قلمة وآراءه التي كشفت كثير من جرائم الظلم والفساد والاستبداد.

وحذر الإعلامي المعروف علي مقراط من هذه الأفعال القذره ولن نصمت أمامها داعيأ كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية والمسؤولين في عدن إلى تحمل المسؤولية لحماية هذه القامة الاعلامية السامقة ، والتحقيق في هذه القضية الخطيرة كما اهاب بنقابة الصحفيين والإعلاميين والقوى السياسية والنشطاء إلى الوقوف بجانب الصحفي بن لزرق وكسر حواجز الخوف والتصدي لهذه العناصر الظلامية الهمجية التي تضيق من رجال الحرف الصحفي الذين لاسلاح لهم غير القلم حتى لاتعمق ثقافة القتل والقمع للإعلاميين العزل لاسيماء لم يمضي اسبوعأ من اغتيال المصور الحربي الكبير نبيل القعيطي الذي اغتيل أمام منزلة وأسرته بدم بارد .