آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار المحافظات


مدير مركز العزل لعلاج كورونا في الضالع يوجه مناشدة عاجلة ويصف الوضع بالكارثي

الإثنين - 08 يونيو 2020 - 06:37 م بتوقيت عدن

مدير مركز العزل لعلاج كورونا في الضالع يوجه مناشدة عاجلة ويصف الوضع بالكارثي

الضالع (عدن الغد) خاص:

قال مدير مركز العزل لعلاج  فيروس كورونا حكولة في محافظة الضالع الدكتور وليد البرطي  أن المركز يفتقد لأبسط المقومات  من الأجهزة  والادوية والمواد  والأدوات الضرورية لعلاج المصابين  بفيروس كورونا كوفيد -19 . مطالبا بتوفير الموازنة التشغيلية للمركز أسوة بالمراكز الأخرى في المحافظات . كون المركز يعمل بدون موازنة  ويتم دعمه من فاعلين الخير  وهي مبالغ لاترتقي إلى حجم الكارثة .

 

وناشد مدير مركز  الجهات المعنية في المحافظة  والمنظمات الدولية  ألى سرعة تقديم الدعم للمركز  كون   الحالات المصابة بفيروس كورونا  في تزايد مستمر وان  المركز يستقبل عدد كبير جدا  من الحالات  خلال هذه الايام    واصفا الوضع  بالكارثي،  حيث  ان المركز عاجز في تقديم   الخدمات الصحية الضرورية لإنقاذ حياة المصابين . منوها بان المركز استقبل يوم أمس واليوم  13  حالات  مؤكدة  مصابة بالفيروس  .

 

ويقول البرطي  بأن المركز لايمتلك غير  أربعة أجهزة  التنفس  الاصطناعي  وجميعها مشغولة  بينما الحالات التي تأتي  لا يوجد جهاز  آخر لها فيلجاء  إلى تحويلها إلى عدن  ورغم  حالتهم المرضى الحرجه  فالبعض منهم يفارق الحياة وهو في الطريق .

 

وتحدث مدير مركز العزل عن الاحتياجات الضرورية للمركز منها صيانة  الأجهزة وضرورة توفير أجهزة المختبر اللازمة أهمها ;culture tests _From body fluid , Blood & Spetum .

_Artrial blood gases جهاز قياس الغازات بالدم وهي ضروري جدا للعناية المركزة.

 

 وكذا توفير اسطوانات الاكسيجين  مشيرا بأن المركز استهلك 35 اسطوانة خلال يوم واحد فقط  وهي مايمتلكها المركز ، وان المركز يحتاج إلى 100 اسطوانة بشكل مستمر تحسبا لزيادة الحالات .

 

وطالب بتوفير المحاليل والكاسيت  والافلام للأشعة المحمولة  كي يتمكنوا من تشغيلها  ، كما تفتقر اقسام المركز الى المراوح  والمكيفات  كون المرضى يعانون من حرارة عالية . وحاجة المركز لأطباء اختصاصيين   .