آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


المسيبلي يخاطب الحكومة السويسرية لتقديم الخبرة الطبية لمواجهة جائحة كوفيد ـ 19 في مدينة عدن

الإثنين - 08 يونيو 2020 - 06:09 م بتوقيت عدن

المسيبلي يخاطب الحكومة السويسرية لتقديم الخبرة الطبية لمواجهة جائحة كوفيد ـ 19 في مدينة عدن

جنيف (عدن الغد) خاص :

خاطب المستشار عبد الرحمن المسيبلي عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية لدى المجلس الانتقالي الجنوبي, خاطب الحكومة السويسرية لتقديم الخبرة والدعم اللازم لمجابهة جائحة COVID-19 وغيرها من أوبئة الحميات الخطيرة المتفشية في مدينة عدن والتي أصبحت تهدد حياة الآلاف من المواطنين.

جاء ذلك في رسالة وجهها اليوم المستشار المسيبلي إلى الإدارة العامة للتنمية والتعاون الدولي لدى وزارة خارجية الفيدرالية السويسرية.  

وبعد تقديم التهاني للنجاح الباهر الذي أحرزته الحكومة السويسرية في مجابهة جائحة COVID- 19 في بلادها, تم توضيح الصورة لما تعانيه مدينة عدن من جراء تفشي تلك الجائحة وغيرها من الأوبئة الخطيرة، في ظل انهيار البنية الصحية، علاوة على تدهور المجالات الخدمية، الكهربائية والمائية والصرف الصحي والتلوث البيئي في المدينة.


وأوضحت الرسالة بان مدينة عدن تم الإعلان عنها رسميا كمدينة " موبوئة "، كونها تعيش في ظل وضع صحي وصفته منظمة الأمم المتحدة ب " الوضع الكارثي" و" المنهار فعليا "، علاوة على القلق المتزايد لدى منظمة أطباء بلا حدود " من حصد المزيد من الضحايا

 ".
وفي كشف تضمنته الرسالة تم تحديد المطلوب من الحكومة السويسرية، والمتمثل في إرسال وفد طبي سويسري إلى مدينة عدن على وجه السرعة، وتوفير المتطلبات الكافية لمجابهة فيروس كورونا وغيره من فيروسات الأوبئة الأخرى بما فيها المواد الوقائية والتحاليل الطبية و أجهزة التنفس الاصطناعية، والعلاجات، علاوة على طلب عقد دورات تاهيلية للعاملين في ميادين مجابهة تلك الأوبئة.

الجدير بالذكر إن الحكومة السويسرية استطاعت أن تحاصر جائحة COVID-19 ولم يتبقى من الحالات النشطة لديها عدى 349 إصابة بعد أن وصلت إلى 30,972 إصابة.