آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:11م

رياضة


غوارديولا... كلمة السر في مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ الأوروبية

الثلاثاء - 16 أبريل 2013 - 10:25 ص بتوقيت عدن

غوارديولا... كلمة السر في مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ الأوروبية
الإسباني بيب غوارديولا سيكون كلمة السر في مواجهة برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني

متابعات

أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي سُحبت في مدينة نيون السويسرية أين مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن مواجهة ناريّة بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

 

 ويتبادر إلى الأذهان فوراً المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا صانع الإنجازات مع الكتيبة الكاتالونية خلال السنوات الأربع الماضية والمدير الفني المستقبلي للفريق البافاري بداية من الموسم المقبل.

 

وبدأت تعلو أصوات في ألمانيا تُطالب بضرورة اللجوء للمدرب الجديد غوارديولا وأخذ بعض النصائح منه من أجل عبور البلوغرانا في المحطة الأخيرة قبل الوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية المقرر إقامته على ملعب ويمبي الشهير في الـ25 من مايو/أيار المقبل.

 

وتعاقد بيب غوارديولا مع بايرن ميونيخ لمدة 3 سنوات في خطوة فاجأت الكثيرين وخاصة وسائل الإعلام العالمية التي توقعت توجه المدرب الإسباني صوب الدوري الإنكليزي والالتحاق بتدريب مانشستر سيتي أو تشلسي اللندني.

 

وبدا المدرب الألماني المخضرم يوب هاينكس حزيناً وممتعضاً لدرجة كبيرة إثر سؤال من صحفي حول إمكانية الاستعانة بـ"بيب" حيث انفجر مدرب بايرن ميونيخ غاضباً مطالباً إياه بضرورة احترامه واحترام عمله وأنه ليس بحاجة لأحد كي يدرس له خصومه.

 

كما تحمس الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ فرانس بيكنباور لكنه شدد في الوقت ذاته على عدم حاجة هاينكس لإجراء اتصال بخليفته الذي سيتولي تدريب الفريق البافاري من الصيف المقبل.

 

ويعرف هاينكس الدوري الإسباني كثيراً إذ سبق له التدريب في الليغا وقاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 1998 بعد غياب 32 عاماً عن التتويج القاري.

 

على صعيد متصل، أكد المدير الفني لبوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب أن غريمه بايرن ميونيخ سيستعين بخدمات مدربه الجديد جوسيب غوارديولا بشكل أو بآخر في المواجهة المنتظرة بين الكتلان والبافاريين.

 

وقال كلوب عقب القرعة:"أراهن بحياتي بأن ماتياس زامر-المدير الرياضي لبايرن ميونيخ- سوف يتحدث مع بيب غوارديولا".

 

وقلل كلوب أيضاً من هذه الخطوة قائلاً :" لكن هذا ليس مهماً، لأن غوارديولا لا يمكنهُ التواجد على أرض الملعب".

 

وقاد غوارديولا فريقه السابق برشلونة لأزهى فتراته الكروية على الإطلاق ونجح في التتويج بـ14 لقباً من أصل 19 ممكناً موزعة كالتالي: 3 دوري إسباني 3 كأس ملك إسبانيا 2 كأس السوبر المحلية 2 دوري أبطال أوروبا 2 كأس السوبر الأوروبية 2 كأس العالم للأندية.

 

ويستضيف ملعب أليانز آليانز مباراة الذهاب بين بايرن ميونيخ وبرشلونة في الـ23 من أبريل الجاري على أن يحتضن "كامب نو" مواجهة العودة في اليوم الأخير من الشهر ذاته.

 

ويصف كثيرون مباراة البايرن والبارسا بمثابة نهائي مبكر قبل الآوان وسط اعتقاد أن البطل القادم على عرش الأميرة الأوروبية سيكون الفائز من هذه المواجهة الناريّة بحكم مشوارهما في البطولة إذ تمكن العملاق البافاري من تخطي عقبتي أرسنال الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي في الدورين السابقين بينما نجحت كتيبة المدرب تيتو فيلانوفا في التأهل على حساب ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان قبل الوصول إلى نصف النهائي.