آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:22م

اليمن في الصحافة


اليمن ترحب بمبادرة الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة الليبية

الأحد - 07 يونيو 2020 - 10:24 م بتوقيت عدن

اليمن ترحب بمبادرة الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة الليبية

وكالات

رحبت اليمن بالمبادرة التي اعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي،للأشقاء في ليبيا للوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفقاً لقرارات الامم المتحدة وعلى اساس مبدأ سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأشادت وزارة الخارجية اليمنية اليوم الأحد في بيان أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بجهود مصر، مؤكدة دعم اليمن للأشقاء في ليبيا من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية وفقا للقرارات الأممية والشرعية الدولية وتحت مظلة الأمم المتحدة حتى يعم الأمن والاستقرار والسلام ليبيا.

اليمن يرحب بإعلان القاهرة بشأن ليبيا

رحب اليمن، اليوم الأحد، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوقف الحرب في ليبيا، وأكد دعمه الكامل للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية وفقا للقرارات الأممية والشرعية الدولية وتحت مظلة الأمم المتحدة حتى يعم الأمن والاستقرار والسلام ليبيا.

وقالت الخارجية اليمنية، بحسب ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» التي تبثُ من الرياض، «ترحب الجمهورية اليمنية بالمبادرة التي أعلنها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للأشقاء في ليبيا للوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفقاً لقرارات الأمم المتحدة وعلى أساس مبدأ سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها».

 

 

وأشادت الخارجية اليمنية بـ«جهود مصر»، مؤكدة «دعم الجمهورية اليمنية للأشقاء في ليبيا من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الليبية وفقا للقرارات الأممية والشرعية الدولية وتحت مظلة الأمم المتحدة حتى يعم الأمن والاستقرار والسلام ليبيا».