آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:00ص

أخبار وتقارير


ناشطة جنوبية: ما يحدث في عدن عار على الانتقالي والشرعية

الأحد - 07 يونيو 2020 - 09:06 م بتوقيت عدن

ناشطة جنوبية: ما يحدث في عدن عار على الانتقالي والشرعية

عدن (عدن الغد) خاص:

أكدت الناشطة الحقوقية والقيادية البارزة بالحراك الجنوبي الدكتورة سلوى بريك ان ما يحصل اليوم في عدن والاراضي المحررة عار وخزي كبير في وجوه من يدعون القيادة والسلطة في الانتقالي والشرعية وكل من يتشدق باسم الجنوب.

وقالت الدكتورة سلوى بريك في تصريح لـ"عدن الغد" أن الوباء يقتل الشعب والجوع والفقر والخدمات شبه معدومة وارتفاع الاسعار وانقطاع الرواتب في نفس الوقت فيما مازال لصوص الكهرباء  والخدمات والثروات والموانئ ينهبون ويسرقون ويتلذذون بتعذيب الشعب.

وأضافت: عن اي حساب بنكي يسارع الاخوة لفتحه وهم غير قادرين على اصلاح المجاري او محطة كهرباء او انارة شارع من ما يملكون حاليا.

وأردفت بالقول: ان حرب الاستنزاف اليوم في ابين وغدا ستنتقل في كل المحافطات كمسلسل لتصفية الجنوبيين فيما بينهم بسلاح مشترك اماراتي سعودي وباشراف التحالف.

وتابعت: نحمل التحالف وبكل مافيه من الدول المشاركة ومن معهم مسؤولية ما وصل له حال الجنوب من تدهور امني وانفلات وحروب وسفك دماء جنوبية جنوبية كان الاجدر بها ان تتوحد لمساعدة المقاومة الجنوبية لدحر قوات الحوثي في جبهات مكيراس والضالع وكل الجبهات المشتعلة.

وأشارت قائلة: لو اراد التحالف انهاء الحرب شمال وجنوب لفعل ذلك اليوم قبل بكرة بدلا من حرب الاستنزاف خلال ست سنوات ولم  يتقدم او يتاخر شيء سوى خسائر بالارواح لابناءنا والان حرب استنزاف جديدة بابين بين الاخوة  الفرقاء ولن ياتي الجنوب ايضا بهذه الحرب ولن يخسر فيها سوى الشعب والارواح من الطرفين.

ونوهت: واقول لاخواني بالادارة الذاتية لن يدعوكم تنجحون ولن تنجحوا او تفعلوا شيء بدون مشاركة كل عقلاء الجنوب وستتخبطون ولن تفلحوا بشيء سوى فشل خلف فشل واحراق ما تبقى من اوراقكم والواقع يثبت ذلك فاين انتم من ما يحصل وماذا قدمتم غير شعارات شبع الشعب منها خلال ست سنوات عجاف وموت بطيء للشعب ونعلم ان التحالف لو اراد ارجاع واعادة مؤسسات الدولة كان اعاد  بناء  المؤسسات واعاد الشرعية الدولية المعترف بها ومن ثم لكل حدث حديث لمطالبنا التحررية.