آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:59م

مجتمع مدني


لحج : تواصل حملات النظافة والرش بردفان بدعم من الشيخ العقربي

الجمعة - 05 يونيو 2020 - 08:00 م بتوقيت عدن

لحج : تواصل حملات النظافة والرش بردفان بدعم من الشيخ العقربي

لحج(عدن الغد) خاص :

تتواصل بمديرية ردفان محافظة لحج،ولليوم الخامس على التوالي،حملات النظافة والرش الضبابي والرذاذي التي تنفذها جمعية طلاب مديرية ردفان الجامعيين بدعم من رجل الخير الشيخ مهدي العقربي بالتنسيق مع الجهات المسؤولة بالمديرية .

حيث تتواصل ولليوم الثاني حملة النظافة بالمدينة تحت شعار ”  لاجلك ياردفان “ بانتشال مخلفات القمامة التي تكدست داخل شوارع واحياء المدينة عبر الشيولات ونقلها على متن بوابير إلى مقلب القمامة وتهدف هذه الحملة لانتشال تلك القمامة المرمية على الأرض،التي تسبب الأمراض.

وقد استهدفت الحملة في يومها الأول عصر الأربعاء شارع منصة الشهداء،وفي صباح اليوم الجمعة استهدفت رفع المخلفات المتبقية في حارة منصة الشهداء،وفتحة سليك والشارع العام،وعصر اليوم ذاته استهدفت أيضاً رصيف الشارع العام وعدد من حارات المدينة .

كما تتواصل لليوم الخامس، حملة الرش الضبابي، لمكافحة البعوض المتطاير في الهواء داخل أحياء المدينة

ودعت اللجنة المشرفة على الحملة عقال حارات القرى المجاورة لمدينة الحبيلين إلى التنسيق معها بشأن استهداف القرى من حملة الرش الضبابي .

علماً أن هذه الحملة قد استهدفت مديريتي حبيل الجبر والملاح بالتنسيق مع الجهات المختصة في المديريتين .

ودشنت عصر اليوم الجمعة حملة الرش الرذاذي لاستهداف اماكن تجمع المياه بعد الامطار الغزيرة التي شهدتها المدينة

وتهدف حملة الرش الرذاذي هذه،إلى مكافحة الأوبئة التي تتجمع في المياه الراكدة داخل شوارع واحياء المدينة .

وقدمت شخصيات اجتماعية ومواطنون بردفان،الشكر والتقدير للشيخ مهدي العقربي رجل الخير والإنسانية، على هذه اللفتة الكريمة الداعمة لأبناء ردفان، بدعم هذه الحملات التي تكافح الأوبئة والإمراض، خاصة وأن هذه الحملات تاتي في مرحلة تشهد فيها المديرية، تفشيا للحميات الفيروسية المتعددة ومنها فيروسات فتاكة،تسببت بوفاة أشخاص

كما قدموا الشكر والتقدير للشخصية الاجتماعية الشيخ علي محمد السفياني، على التنسيق مع الشيخ العقربي لدعم هذه الحملة المهمة التي تخدم جميع المواطنين،باستهداف مسببات الأمراض .

وقدموا الشكر لجمعية طلاب مديرية ردفان، برئاسة المهندس محمد حسين ثابت القطيبي، على الجهود الكبيرة التي تقدمها في الميدان لخدمة أبناء المجتمع.