آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


مانشستر سيتي يستعين بمدرب مخضرم لمساعدة غوارديولا

الجمعة - 05 يونيو 2020 - 06:15 م بتوقيت عدن

مانشستر سيتي يستعين بمدرب مخضرم لمساعدة غوارديولا

(عدن الغد)متابعات

ذكرت تقارير في وسائل إعلام إسبانية يوم الجمعة أن مانشستر سيتي بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم على وشك تعيين المدرب المخضرم خوانما ليو مساعدا لمدربه الإسباني بيب غوارديولا.


ولم يعين سيتي بديلا للمساعد ميكيل أرتيتا عندما ترك النادي ليتولى تدريب أرسنال اللندني في ديسمبر كانون الأول الماضي، بينما قالت صحيفتا "ماركا وإس" إنه سيعين قريبا ليو في المنصب الشاغر.
وانفصل ليو مؤخرا عن نادي شينغداو هوانغهاي الصيني، ويعمل ليو (54 عاما) في مجل التدريب منذ 35 عاما‭ ‬وسبق له العمل كمساعد لخورخي سامباولي على رأس الجهاز الفني لنادي إشبيلية الإسباني ومنتخب تشيلي.


وحقق ليو نجاحات محدودة مع عدد من الأندية، من بينها ريال سوسيداد وألميريا وأتليتيكو ناسيونال وفي 2005 تعاقد مع غوارديولا للعب تحت قيادته في دورادوس سينالوا المكسيكي.


وفي مقابلة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 2012 قال ليو: غوارديولا مثل ابني، مضيفا أن غوارديولا قابله بعد هزيمة ريال أوفيدو الذي كان يدربه 4-2 أمام برشلونة فريق غوارديولا السابق.


وأضاف ليو: قال لي إنه معجب جدا بالأسلوب الذي لعب به فريقي وطلب مني البقاء على تواصل معه. ما بدأ كعلاقة عمل احترافية تحول إلى ما هو أكثر من ذلك.