آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

أخبار وتقارير


الارياني: تهاون المجتمع الدولي في دعم الحكومة لبسط نفوذها يمنح ايران الفرصة لفرض مخططها في اليمن

الخميس - 04 يونيو 2020 - 08:30 م بتوقيت عدن

الارياني: تهاون المجتمع الدولي في دعم الحكومة لبسط نفوذها يمنح ايران الفرصة لفرض مخططها في اليمن

الرياض (عدن الغد) سبأ:

قال وزير الاعلام معمر الارياني ان تصريحات مجلس الأمن القومي الأمريكي التي تسلط الضوء على ممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية ونهبها للمساعدات الانسانية في وقت يتداعى فيه الأشقاء والاصدقاء لنجدة اليمن، والتي تستشعر بخطورة الدور الايراني الذي يقف حجر عثرة امام التهدئة وإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن، محل تقدير وترحيب يمني.

 

وأوضح ‏‎ان مليشيا الحوثي مارست منذ انقلابها عقابا جماعيا على اليمنيين فنهبت الخزينة العامة والاحتياطي النقدي من العملة الصعبة ومرتبات الموظفين والايرادات العامة بكل انواعها وتدمير منظم للقطاع الخاص ليفقد عشرات الآلاف أعمالهم ومصادر رزقهم، ووصل الأمر إلى نهب الغذاء الذي تقدمه منظمات الاغاثة من أفواه الجوعى.

 

واضاف الارياني: "حذرنا المجتمع الدولي منذ وقت مبكر بأن مليشيا الحوثي أداة تدار من الحرس الثوري الإيراني، وأن قرار السلم والحرب ليس بيدها وانما بيد نظام طهران الذي يقوض جهود التهدئة ويؤجج نار الفتنة والحرب في اليمن ضمن اجندته التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم".

 

وجدد التحذير من خطورة الافكار الارهابية المتطرفة التي تغرسها مليشيا الحوثي في عقول الاطفال والنشء والشباب، ومساعيها لخلق واقع ديمغرافي جديد في مناطق سيطرتها وجيل من الارهاب مشبع بثقافة الكراهية والعداء للآخر على غرار الحرس الثوري وفيلق القدس والمليشيات الطائفية في لبنان والعراق.

 

‏‎وشدد الارياني على ان تهاون المجتمع الدولي في دعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذ الدولة على كامل التراب اليمني، يمنح نظام ملالي ايران واداته الحوثية الوقت والفرصة لفرض هذا المخطط على الارض ويضع العالم أجمع امام قنبلة موقوتة لن يقتصر خطرها على اليمن بل سيمتد ليشمل الإقليم والعالم.