آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:22م

أخبار المحافظات


مكتب الصناعة والتجارة بشبوة يدشن حملة لسحب القوارير البلاستيكية المعاد أستخدامها

الخميس - 04 يونيو 2020 - 06:18 م بتوقيت عدن

مكتب الصناعة والتجارة بشبوة يدشن حملة لسحب القوارير البلاستيكية المعاد أستخدامها

عتق ((عدن الغد)) خاص

 

 

عتق / عادل القباص  

* قام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة يومي الثلاثاء والأربعاء وهذا اليوم الخميس بنزول ميداني على المطاعم والبوافي وأصحاب المعاصر السمسم ومصادرت القوارير البلاستيكية المعاد أستخدامها وإلزام أصحاب المحلات بعدم أستخدامها مرة أخرى .

 

ويأتي هذا النزول تنفيذا للتعميم الصادر من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة الأخ فهد سعيد الكويلي حرصاً على صحة وسلامة المواطنين مؤكداً أن حملة التفتيش مستمره من قبل جميع الجهات الرسميةالمختصة بذلك بالمحافظة .

 

وأشار في التعميم قائلا بناءا على تعميم الوزارة بشأن المنع بعد إعادة أستخدام القوارير البلاستيكية مره أخرى في البوفيات والمشارب والمطاعم ولأي أغراض أخرى نظراً لخطورة أستخدامها والأضرار الصحية التي تسببها للمستهلك فأن عليكم النزول وإلزامهم بعدم إعادة أستخدام القوارير البلاستيكية للمشروبات السفري ولأي أغراض أخرى وضبط من خالف وأحالته إلى النيابة العامة بعد هذا التعميم .

 

 ويأتي ذلك حفاظاً على صحة المواطن وحمايته من المخاطر التي قد تسببها القوارير البلاستيكية على مختلف شرائح المجتمع وضمان التزام وأخذ تعهدات بعدم أستخدام القوارير البلاستيكية من قبل أصحاب المطاعم والبوفيات والمحلات الأخرى والالتزام بمعايير النظافة والصحة اللازمة للمجتمع خصوصاً وأن هذه الأيام أنتشرت الكثير من الأمراض والأوبئة الفتاكة .