آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44م

أخبار عدن


عدن : إعادة افتتاح مستشفى الجمهورية التعليمي وبدء استقبال الحالات

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 09:11 م بتوقيت عدن

عدن : إعادة افتتاح مستشفى الجمهورية التعليمي وبدء استقبال الحالات

عدن (عدن الغد) خاص :

  التقى الاستاذ الدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة العليا بالإدارة الذاتية للجنوب و القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية عدن التقى هذا اليوم بمثلين عن المؤسسة الاقتصادية وشكرهم على دعمهم السخي  للمستشفى ومشاركتهم في اعادة روح العمل للمستشفى.

والتقاء ايضا مع مؤسسة عطايا التنموية وممثل عن إتحاد الاطباء الالماني وبحث سبل التعاون المشترك بينهم وبين المستشفى وإعادة فتح واستقبال مركز الحوادث والطوارئ للحالات الوافدة إليه.

 وفي اللقاء شكر الدكتور الشبحي المؤسسة الاقتصادية على دعمهم للمستشفى بمولد كهربائي يساعد في تذليل مشاكل الطاقة الكهربائية.

وشكر ايضا مؤسسة عطايا التنموية وكل الداعمين على كل ما قدم وسوف يقدم مستقبلا من أجل أن يبقى مستشفى الجمهورية التعليمي  الرائد والمركزي  في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالذات في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 وأضاف الشبحي بأن المؤسسة الاقتصادية  سباقة دائما في دعم المشاريع الصحية في المستشفى, وذلك لحسها بالمسولية المجتمعية في الوطن, وأن هذا الدعم اليوم عبارة عن مولد للكهرباء لقسم العزل الذي خصص بالمستشفى.

  وأشاد الشبحي بالدور الذي تلعبه المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني في تقديم المساعدات اللازمة, وتوفير العديد من الاحتياجات المهمة للكادر الطبي العامل في القطاع الصحي، والمرضى المرقدين فيها.

 من جانبه قال الدكتور صالح محسن طالب مدير قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية بالمؤسسة الاقتصادية  بأن المؤسسة جعلت على عاتقها دعم القطاع الطبي في البلاد .

وأضاف بأن الدعم المقدم من المؤسسة الاقتصادية  جاءت بتوجيهات من المدير العام بتوفير الاحتياجات الضرورية للمستشفى, وأنه سيستمر حتى تنهض البلاد وتخرج من هذه الظروف الصعبة.

 كما ناقشت مؤسسة عطايا التنموية أهم المعوقات والاشكاليات التي يعانيها المستشفى لوضع بعض الحلول المناسبة والمشاركة بحلها   يدا بيد من الإدارة وإعادة تشغيل مركز الحوادث والطوارئ الذي يعتبر أهم أقسام المستشفى, لاستقباله العديد من الحالات التي تتهرب من استقبالها المستشفيات الخاصة.

* من عمرو قريش