آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:57م

أخبار المحافظات


إغلاق ثمانية أفران وشركة أدوية مخالفة بالحديدة

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 08:29 م بتوقيت عدن

إغلاق ثمانية أفران وشركة أدوية مخالفة بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) خاص :

أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء 8 أفران مخالفة للأوزان والتسعيرة المقرة والإشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا وشركة أدوية لرفضها التفتيش والتأكد من معرفة وسلامة الأصناف التي بحوزتها خلال نزول ميداني للرقابة على الأسواق في مديريات مركز المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة والهيئة العليا الأدوية والأجهزة الأمنية.

وأكد القائم بأعمال مدير عام المكتب بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي الذي أشرف على عملية الإغلاق أن تنفيذ النزول الميداني وعمليات الرقابة والتفتيش تأتي تنفيذا لتوجيهات وزارة الصناعة وقيادة المحافظة بهدف الحد من التلاعب بالأسعار والغش التجاري والتأكد من مدى الإلتزام بالاشتراطات الصحية حفاظا على الصحة العامة.

وأهاب الحطامي إلى ضرورة الإرتقاء في التعامل خشية من الله وبروح وطنية وإنسانية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن وانتشار جائحة كوفيد19.

وأشار إلى أن اللجان أنذرت 15 فرنا ومحلا تجاريا مخالفا بالإغلاق في حال تكرار المخالفة وعدم الحضور للمكتب واستكمال الإجراءات القانونية.

وشدد على مضاعفة الغرامات وفترة الإغلاق في حال تكرار المخالفة وقد يصل الأمر إلى سحب التراخيص الخاصة بمزاولة المهنة.

كما أكد على إستمرار حملات الرقابة الميدانية في مختلف المديريات وعدم التهاون إزاء التجار المخالفين والمتلاعبين بالأسعار وغير الملتزمين بتطبيق التدابير الوقائية لمنع تفشي الوباء.

* من أحمد كنفاني