آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

مجتمع مدني


أفران عدن الخيرية توقع اتفاقية تجهيز قسم الحميات برازي أبين

السبت - 30 مايو 2020 - 11:31 ص بتوقيت عدن

أفران عدن الخيرية توقع اتفاقية تجهيز قسم الحميات برازي أبين

أبين (عدن الغد) خاص- أيمن السالمي:

أجرت هيئة الخليج وعدن /افران عدن الخيرية الخميس اتفاقا مع ادارة مشفى الرازي بمحافظة ابين، ونص الاتفاق على تولي الاول تجهيز وتشغيل قسم الحميات بالمشفى.
 
 
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مشاريع افران عدن الخيرية لتخفيف المعاناة على المواطنين بالمحافظات المستهدفة من خلال تقديم المساعادات على المستويات الاغاثية والطبية، وكان اخرها مشروع توقيع الاتفاق مع مستشفى الرازي بأبين للاسهام المباشر في مكافحة الحميات  المنشره في المحافظه وعزل حالات    كورونا المستجد،   في محافظة ابين والمحافظات المجاورة.
 
 
وفي لقاء توقيع الاتفاق الذي جرى بين الممثلين عن الطرفين، وبحضور بعض الشخصيات الاجتماعية، قال ممثل أفران عدن الخيرية الدكتور/ غسان المسعودي بأن "هذا المشروع سيقدم مساعدات محدودة وخاصة لتأهيل ما يمكن تأهيله لضمان عودة استقبال القسم لجميع الحالات من ابناء محافظة ابين".
 
 
وأضاف المسعودي: "نبارك هذه الخطوة التي تمت بفضل الاخوة الداعمين في افران عدن الخيرية، ونرحب بالتعاون من أي داعمين اخرين من  التجار ورجال الأعمال الموجودين داخل المحافظه أو خارجها لتقديم عمل طيب باذن الله  الذين هم حريصون  على دعم مثل هذه الأعمال  إلى جانب دعم افران عدن الخيرية التي يعود ريعها على جميع المواطنين في ظل هذه الظروف المأساوية".
 
 
ومن جانبه قال رئيس هيئة مستشفى الرازي الدكتور/ محمد الشرفي: "اليوم نستطيع ان نزف لأهلنا في محافظة أبين الباسلة بشرى سارة بعد توقيع الاتفاق مع افران عدن الخيرية لتجهيز وتشغيل قسم الحميات بالمستشفى والذي سيخفف معاناة المرضى المصابين بالحميات في أبين وسيتم علاجهم بكل سهولة ويسر من قبل نخبة من الأطباء المتخصصين".
 
 
وأكد الشرفي على ان ادارته ستسعى جاهدةً لتوفير كل الامكانيات والتسهيلات التي من شأنها انجاح الاتفاق، بما في ذلك تقديم المساعدة في خدمات الصيانة وكذا توجيه كافة الطواقم الطبية ذات الاختصاص الى بدء الدوام في القسم المعني.
 
 
الجدير ذكره أن افران عدن الخيرية حرصت خلال السنوات الاخيرة على تقديم مشاريع خيرية تركزت في محافظات عدن وابين ولحج، وتشمل المشاريع الجوانب الاغاثية والطبية والسقيا، وكان اخرها ما تم الاعلان عنه من تولي تجهيز جزء واسع من مشفى الجمهورية بعدن لاستقبال امراض الحميات والمصابين وعمل فرز الحالات وتوجيهها إلى مراكز العلاج  بما فيها  بفايروس كورونا.