آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

اليمن في الصحافة


82 خرقا حوثيا لهدنة اليمن في 24 ساعة

الأحد - 24 مايو 2020 - 08:54 ص بتوقيت عدن

82 خرقا حوثيا لهدنة اليمن في 24 ساعة

وكالة العين الإخبارية

وقال التحالف  بقيادة السعودية في بيان فجر الأحد، إن مليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة المعلنة في اليمن، وارتكبت 82 خرقًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الخروقات لـ  4099 منذ إعلانها.  

وأكد التحالف العربي تطبيقه لأقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك، مع حق الرد المشروع في حالات الدفاع عن النفس في الجبهات، مشيرا إلى التزامه بوقف إطلاق النار في اليمن، ودعم جهود المبعوث الأممي.

وكان التحالف أعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر من الخميس 23 أبريل/نيسان الماضي، وذلك بعد إعلانه السابق في 8 أبريل/نيسان وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

والإثنين الماضي، اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي الانقلابية، بخرق تفاهمات اتفاق الحديدة الذي رعته الأمم المتحدة، ونهب 35 مليار ريال يمني (58 مليون دولار) كانت مخصصة لصرف مرتبات موظفي الدولة.  

وذكرت الخارجية اليمنية، في بيان، أن المليشيا قامت بنهب إيرادات رسوم استيراد المشتقات النفطية، في مخالفة صارخة لتفاهمات الإجراءات المؤقتة لاستيراد المشتقات النفطية لميناء الحديدة التي تم الاتفاق عليها مع مكتب المبعوث الأممي مارتن جريفيث. 

وكانت الأمم المتحدة رعت اتفاقا بين الحكومة الشرعية، والمليشيا الحوثية على تحييد إيرادات ميناء المشتقات النفطية بميناء الحديدة، وتوريدها إلى حساب خاص بما يضمن صرف مرتبات الموظفين بمدينة الحديدة فقط، وذلك ضمن تفاهمات اتفاق ستوكهولم.