آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:40ص

رياضة


انتفاضة قرب النهاية تقفز بأرسنال للمركز الثالث في دوري انجلترا

السبت - 13 أبريل 2013 - 11:14 م بتوقيت عدن

انتفاضة قرب النهاية تقفز بأرسنال للمركز الثالث في دوري انجلترا
ميكل ارتيتا لاعب ارسنال يحرز اول اهداف فريقه من ركلة جزاء في مرمى نوريتش سيتي في مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في لندن يوم السبت - رويترز

رويترز

أحرز أرسنال ثلاثة أهداف في آخر خمس دقائق ليفوز على نوريتش سيتي 3-1 ويتقدم للمركز الثالث في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بينما فاز ايفرتون 2-صفر على كوينز بارك رينجرز ليتمسك بآماله في التأهل لدوري أبطال اوروبا.

وتقدم مايكل تيرنر بهدف لنوريتش في الدقيقة 57 وبدا أن الفريق سيحقق الفوز في استاد الامارات قبل أن يدرك ميكل ارتيتا التعادل من ركلة جزاء ثم يضيف اوليفييه جيرو ولوكاس بودولسكي الهدفين الثاني والثالث.

ويتقدم أرسنال بنقطة واحدة على جاريه في لندن تشيلسي وتوتنهام هوتسبير صاحبي المركزين الرابع والخامس وبأربع نقاط على ايفرتون صاحب المركز السادس.

وتغلب ايفرتون على كوينز بارك رينجرز مستفيدا من هدفي دارون جيبسون وفيكتور انيتشيبي في الدقيقتين 40 و56 لتتلقى آمال الفريق الخاسر في البقاء في دوري الأضواء ضربة قوية.

ويبقى كوينز بارك متأخرا بسبع نقاط عن منطقة الأمان إذ يحتل المركز التاسع عشر ويملك نفس رصيد ريدينج فريق الذيل الذي تعادل بدون أهداف مع ليفربول.

وتعادل استون فيلا 1-1 مع فولهام ليتقدم بثلاث نقاط على منطقة الهبوط. كما تعادل ساوثامبتون مع وست هام يونايتد 1-1.

وبدأ أرسنال يوم السبت في المركز الخامس وبدا أنه سيتلقى هزيمة جديدة عندما سجل تيرنر هدفا مستفيدا من ركلة حرة نفذها روبرت سنودجراس.

وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 85 ليدرك التعادل بعدما شاهد الحكم المساعد خطأ من كي كمارا لاعب نوريتش ضد جيرو قبل أن يسدد ارتيتا الكرة في المرمى بنجاح.

وبعد ثلاث دقائق تقدم أرسنال 2-1 بعدما مرر اليكس اوكسليد تشامبرلين إلى جيرو الذي أحرز الهدف مستفيدا من لمسة من سيباستيان باسونج لاعب نوريتش.

وحسم بودولسكي فوز أرسنال بعدما سجل الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لشبكة سكاي سبورتس "أي شيء كان يمكن أن يحدث لأننا دفعنا بالجميع للهجوم. في النهاية فزنا بفضل روحنا القتالية الرائعة."

وبعد بداية بطيئة للموسم جمع ارسنال 25 نقطة من أصل 30 نقطة ليقترب من التأهل لدوري أبطال اوروبا.

ويتصدر مانشستر يونايتد المسابقة برصيد 77 نقطة وسيواجه ستوك سيتي يوم الأحد.