آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-04:20م

أخبار عدن


جباري يفرض قرارات صارمة خلال ترأسه اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمديرية دارسعد

الأربعاء - 20 مايو 2020 - 12:35 ص بتوقيت عدن

جباري يفرض قرارات صارمة خلال ترأسه اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمديرية دارسعد

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٥/١٩م الموافق ٢٦ رمضان اجتماع موسع برئاسة الاستاذ/ محمد عبدالكريم جباري مدير عام مديرية دارسعد لمناقشة الوضع الصحي الذي تمر به المديرية والمرحلة الحرجة الذي وصلت اليها المدينة عدن بعد تفشي الأوبئة والحميات القاتلة والتي أخذت معها أرواح الكثيرين من ابناء جلدتنا ولازالت تحصد وتفتك بالبشرية دون توقف او رحمة.

 

بدوره اوضح د/ ثروت إسحاق مدير مكتب الصحة بالمديرية بضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية التي تجنب الأهالي الإصابة بالأمراض والأوبئة المتفشية موضحا الخطورة التي يتعرض لها المصاب بالفيروس الوبائي نتيجة استخدام الاكسجين الصناعي بصورة دائمة وهذا مما يعرض حياة المصاب للخطر لا سمح الله.

 

وفي الاجتماع تم اتخاذ حزمة من القرارات واهمها :

تشغيل مجمعات المديرية بدارسعد على مدار 24 ساعة وبشكل يومي وترصد ميزانية استثنائية على ان يتم صرفها بشكل حوافز يومية تصرف لطواقم الطبية المناوبة.

 

الإقرار بصرف مبلغ ٣ مليون ريال يمني دعم لمجمع دارسعد لمدة ١٠ أيام الى ما بعد العيد على ان تصرف بشكل حوافز يومية لطواقم المناوبة .. ايضا يتم تسجيل الاحتياجات من اي نقص بالمواد التشغيلية والعلاجات المطلوبة والحوافز.

 

مطالبة مركز البساتين للفتح 24 وسيتم دعمه بنفس الدعم الذي منح للمجمع الصحي بدارسعد لكن بعد الاجتماع مع مديرة بمديرة المركز والاتفاق معها من اجل معرفة ماهي احتياجاتهم في المجمع الصحي لمنطقة البساتين وعلى ان يتم الدوام بثلاث نوبات تعمل على مدار 24 الساعة.

 

كما تم توفير بعض الأدوية والعلاجات الذي يحتاجها المجمعات من جهة السلطة المحلية وسيتم توزيعها على كافة المجمعات المناوبة بالمديرية كلا حسب احتياجه.

 

إلزام جميع الطواقم الطبية للمناوبة ومن يتخلف سوف يتعرض الى المساءلة القانونية وتوقيف راتبه.

 

*من ياسر منير مبارك