آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:51م

أخبار المحافظات


شركة العزاني سكاي تدشن دعم القطاع الصحي لمديريات ردفان الأربع بلحج

الثلاثاء - 19 مايو 2020 - 07:46 م بتوقيت عدن

شركة العزاني سكاي تدشن دعم القطاع الصحي لمديريات ردفان الأربع بلحج

ردفان (عدن الغد) خاص:

دشنت شركة العزاني للمقاولات العامة عصر اليوم الاثنين المرحلة الأولى من مشروع دعم القطاع الصحي بمديريات ردفان الأربع (ردفان - حبيل جبر - حالمين - الملاح) بمحافظة لحج وذلك بدعم كريم ولفته إنسانية من الشيخ/ أبو عبدالله ساري العزاني وإخوانه .

 

حيث تم توزيع طواقم متكاملة لبدلات الواقي الطبي مع كافة مستلزماتها وبعض الأدوات ومستلزمات الحماية والأجهزة والمعدات الطبية الأخرى المساندة للطواقم الطبية لأداء مهامهم بصورة أمنة وحمايتهم من عدوى الأمراض والحميات المنتشرة ومنها وباء كوررنا Covid-19 .

 

ويأتي هذا الدعم الطارئ من قبل شركة العزاني كمرحلة أولى في ضل تزايد معاناة القطاع الصحي لهذه المديريات الريفية والذي يقابله عجز الجهات الرسمية لمواجهة جائحة كورونا في مختلف مناطق البلد وازدياد عدد الوفيات خاصة من القطاع الصحي .

 

واكد الشيخ/ نجيب فضل الهميشي مندوب شركة العزاني إلى أن هذا الدعم يأتي كمرحلة أولى والتي سوف تليها مراحل أخرى بإذن الله ، مؤكداً على أهمية اضطلاع المستشفيات والعيادات الطبية في هذه المديريات بدورها لخدمة المواطن ، داعياً الجميع إلى الوقوف يداً واحدة وسرعة دعم ومساندة القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا .

 

من جهتهم مدراء عموم مديريات ردفان ومدراء مكاتب الصحة وأهالي مديريات ردفان الأربع قدموا جزيل شكرهم وامتنانهم لشركة العزاني سكاي واخصوا بالذكر الشيخ/ ساري العزاني وإخوانه على هذه اللفتة الكريمة والجهود الجبارة التي جاءت في وقتها وفي مكانها المناسب خاصة في ضل الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن وحاجة القطاع الصحي لمثل هكذا دعم.. جزاهم الله خير الجزاء وجعلها في ميزان حسناتهم .

 

واكد عمال وموظفي القطاع الصحي في مديريات ردفان الأربع إلى أن هذه المبادرة العظيمة والدعم الجبار الذي تكرم الشيخ/ ساري العزاني بتدشينه لمساعدة وحماية الطواقم الطبية من خطر عدوى هذا الوباء سيكون لها الأثر البالغ والحافز الكبير في نفوسهم جميعاً للقيام بدورهم تجاه المواطن وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية على اكمل وجه لسكان هذه المديريات إن شاء الله .

 

وقد قام الشيخ/ نجيب فضل الهميشي مندوب شركة العزاني بتدشين عملية تسليم المساعدات الطبية للقطاع الصحي بمديريات ردفان الأربع بحضور القائد/ مشعل الداعري مستشار محافظ محافظة لحج ومدراء عموم مديريات ردفان وحبيل جبر الأستاذ/ بديع محمد احمد والعميد/ صالح حسين فريد والدكتور/ علي الحنشي مدير مستشفى ردفان العام ومندوبي مكاتب الصحة في المديريات المستهدفة .

 

علماً أن هناك حراك وتعاون مجتمعي لدعم القطاع الصحي في هذه المديريات انبثق عنه لجنة ذاتية على راسها القائد/ مشعل بن سيف الداعري وعضوية عدد من القيادات الشبابية الفاعلة بردفان والذين ابلوا بلاً حسناً في هذه المبادرة الإنسانية جزاهم الله خير الجزاء والتي كانت تلبية للنداءات المتكررة للجيش الأبيض التي اكدوا فيها الوضع الكارثي الذي يمر فيه القطاع الصحي في ردفان والذي اوشك على الانهيار خاصة بعد أن قدم اغلب قياداته استقالاتهم مؤخراً .

 

حضر عملية التسليم فريق اللجنة المجتمعية التطوعية كلاً من الدكتور/ صبري ثابت العمري ، والناشط الحقوقي الأستاذ/ وهيب الذيباني ، والشيخ/ نجيب الهميشي ، والمحامي/ يسري عبدالصفي ، ومساعد طبيب/ عبدالفتاح ناصر هيثم ، والأستاذ/ بدر العرابي ، والأخ/ وسام الداعري وأخرون ، بالإضافة إلى عدد من قيادات السلطات المحلية والتنفيذية والقطاع الصحي وشخصيات اجتماعية من مديريات ردفان الأربع .