آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-08:23م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة خنفر يدعو المنظمات الدولية والمحلية لدعم القطاع الصحي بالأدوية والمحاليل الوريدية لمعالجة حالات الحميات والأوبئة

الجمعة - 15 مايو 2020 - 01:57 ص بتوقيت عدن

مكتب الصحة خنفر يدعو المنظمات الدولية والمحلية لدعم القطاع الصحي بالأدوية والمحاليل الوريدية لمعالجة حالات الحميات والأوبئة

خنفر(عدن الغد)خاص:

تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية خنفر الدكتور صلاح بالليل اليوم الوضع الصحي وخدمات الرعاية الصحية في الوحدة الصحية بمنطقة الدرجاج والمركز الصحي في منطقة الكود اللتان تشهدان انتشار كبير لحالات الحميات على مستوى المديرية.


واطلع بالليل على حجم المشكلة الصحية وأعداد الحالات المصابة التي ارتادت الوحدات والمراكز الصحية في منطقتي الدرجاج والكود جراء تفشي مرض حمى الضنك والملاريا والمكرفس، والإجراءات الصحية المتخذة من قبلهما لتقديم الرعاية الصحية والخدمة الطبية للمرضى .


وأفاد أن مكتب الصحة بالمديرية يتابع الوضع الصحي في المديرية باستمرار، مشيرًا إلى أن فريق الترصد بالمديرية يتابع الحالات واكتشافها مبكراً والإبلاغ عنها، ليقوم فريق الإستجابة الطارئة بمعالجتها.


وأشار بالليل أن السلطة المحلية بمديرية خنفر والإدارة العامة لمكتب الصحة والمؤسسة المحلية للمياه يساندون مكتب الصحة بخنفر لتدارك الوضع الصحي والوبائي بعد ظهور عدد من حالات الحميات ومنها مرض حمى الضنك والملاريا والمكرفس في بعض مناطق المديرية، لافتاً أن كثرة الحالات تجاوزت الامكانيات من أدوية ومحاليل وريدية، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة انتشار حالات الحميات، والقيام بتنفيذ حملات رش لتطهير وتعقيم بؤر انتشار البعوض الناقل للأمراض .


وأكد بالليل ضرورة اتخاذ عدداً من الخطوات العملية للحد من تفشي الحميات من خلال تكثيف حملات فرق الرش لمكافحة البعوض الناقل للأمراض، وتنفيذ حملات نظافة شاملة، وردم مياه المستنقعات الراكدة، وتوفير الأدوية والمحاليل الوريدية، نظراً لشحة توفرها بسبب كثرة الحالات وتجاوزها الإمكانات .


وأوضح بااليل أنه تم تزويد الوحدة الصحية بالدرجاج والمركز الصحي بالكود هذا اليوم بكميات قليلة من المحاليل والأدوية لمعالجة الحالات المرضية المصابة بالحميات، مهيبًا المنظمات الدولية والمحلية بدعم القطاع الصحي بمديرية خنفر بالأدوية والمحاليل الوريدية لمعالجة الحميات والأوبئة المنتشرة ..

وأثنى بالليل على تواصل محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومتابعته لتفقد الأوضاع الصحية بالمديرية والاطمئنان على أحوال المرضى ..


رافقه خلال الزيارة منسق التحصين ومنسق الترصد محسن علي احمد ومحمد احمد الزرنوقي ..

 

*من محمد ناصر مبارك