آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


مقترح جديد لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن.. ما هو؟

الأربعاء - 13 مايو 2020 - 03:25 م بتوقيت عدن

مقترح جديد لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن.. ما هو؟

عواصم((عدن الغد)) خاص

 

 

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن وجود مقترحات أممية لإرسال سفن مجهّزة بمستشفيات لدعم اليمن في مواجهة كورونا، وتحديداً في محافظتي عدن والمكلا.

 

واقترح ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن، ألطاف موساني، خلال لقائه عبر الاتصال المرئي، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية الدكتور نجيب العوج إنشاء غرفة طوارئ لإدارة وتوزيع المساعدات والتدخلات المختلفة للمنظمة وتسهيل وصولها وتنسيق سبل احتواء الجائحة، كما بحث تطوير خطط الاستجابة، وحشد الموارد، وتغطية احتياجات النظام الصحي لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وفق ما أورد موقع "العربية".

 

منظمة الصحة العالمية: وجود مقترحات أممية لإرسال سفن مجهّزة بمستشفيات لدعم اليمن في مواجهة كورونا

 

وأشار ممثل المنظمة في اليمن، إلى وصول 14 ألف عينة فحص إضافية، و 1100 من المحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، وفق وكالة الأنباء الحكومية.

 

كما جرى التطرق لمساعي منظمة الصحة العالمية لجعل احتياجات اليمن على رأس قائمة التدخلات للمنظمة من خلال توفير الدعم عبر صندوق الاستجابة الإنساني التابع للأمم المتحدة، وأيضاً تحديد الاحتياجات الخاصة باليمن عبر المكتب الرئيس للمنظمة في جنيف وتقديمها لجميع المانحين على المستوى الدولي.

 

يأتي هذا غداة إعلان الحكومة اليمنية، عدن، مدينة موبوءة بالأمراض المختلفة، وعلى رأسها كورونا والحميات المختلفة.

 

هذا وعلقت منظمة الصحة العالمية نشاط موظفيها في مراكزها بالمناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الارهابية في اليمن.

 

وكشفت المصادر، أنّ الصحة العالمية اتخذت هذه الخطوة لأجل الضغط على الجماعة ودفعها إلى تحري قدر أكبر من الشفافية إزاء الحالات التي يُشتبه في إصابتها بـفيروس كورونا.

 

وأعلنت السلطات الصحية اليمنية حتى أمس، أنّ إجمالي عدد الحالات المؤكدة في اليمن منذ 10 نيسان (أبريل) الماضي ارتفع إلى (56) حالة بينها (9) حالات وفاة، وحالة تعافٍ واحدة