آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:59م

أخبار المحافظات


الحديدة :الدريهمي والجبلية تحت القصف الحوثي والمشتركة ترد على مصادر النيران:

الثلاثاء - 12 مايو 2020 - 11:24 م بتوقيت عدن

الحديدة :الدريهمي والجبلية تحت القصف الحوثي والمشتركة ترد على مصادر النيران:

الحديدة (عدن الغد) خاص:

جددت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء قصف الاحياء السكنية في مديرية الدريهمي ومنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة وبقذائف المدفعية..

وافادت مصادر محلية في الدريهمي أن المليشيات الحوثية قصفت القرى السكنية في المديرية بسلاح م. ط23 وقذائف الهاون والار بي جي بشكل عشوائي في الوقت الذي فتحت نيران معدلاتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وعيار 12.7.

وقالت المصادر أن القصف والإستهداف الحوثي تسبب بحالة من الرعب والذعر في صفوف المدنيين مما ينذر بنزوحهم خوفاً على حياتهم.

وفي السياق قصفت مليشيات الحوثي الموالية لإيران بقذائف الدبابات وقذائف مدفعية الهاون منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات أطلقت عدد من قذائف الدبابات وقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف عيار 82 نحو المنطقة بشكل عنيف .

وطبقاً للمصادر فقط تمكنت القوات المشتركة من تحديد مصادر القصف الحوثية، وردت عليها وأخمدتها على الفور .

وذكرت المصادر، ان المليشيات استهدفت المنطقة في ساعات متفرقة من اليوم بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23؛ وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة بشكل مكثف .

وتواصل مليشيات الحوثي سلسلة انتهاكاتها اليومية بحق المدنيين في مختلف مناطق الحديدة، مخلفة المآسي والأحزان للمواطنين في ظل الصمت الدولي والأمم المتحدة، رغم تمديد التحالف العربي لوقف إطلاق النار الشامل في اليمن.