آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-06:21م

أخبار المحافظات


تنفيذية حبيل جبر تعقد اجتماعا إستثنائيا وتخرج بعدد من القرارات والتوصيات

الأحد - 10 مايو 2020 - 03:09 ص بتوقيت عدن

تنفيذية حبيل جبر تعقد اجتماعا إستثنائيا وتخرج بعدد من القرارات والتوصيات

حبيل جبر(عدن الغد)خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي حبيل جبر ردفان إجتماعا استثنائيا مساء السبت برئاسة الاخ فيصل جبران عبد رئيس المجلس وحضور اعضاء القيادة المحلية في المحافظة سيف ناصر المئن وكريم ثابت جابر والشيخ ملهم الجبراني .

وفي الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا والمستجدات على الساحة الجنوبية عامه وحبيل جبر خاصه ومنها قرار الادارة الذاتية للجنوب وضرورة العمل به وتطبيقه في كافة المرافق الحكومية وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة والاشراف المباشر علئ كافة موارد وايرادات المديرية حسب الخطة المعتمدة من القيادة العليا للمجلس والادارة الذاتية للجنوب .

كما تم مناقشة مخاطر انتشار فيروس كورونا والاوبئة التي بدأت تظهر في العاصمة عدن ولحج ووضع الخطط لمواجهتها بتعاون الجميع ودعم القيادة في المحافظة .

وقد خرج الاجتماع بالنقاط التالية :

1- يحيي الاجتماع ويشيد بدور الجماهير التي خرجت في مسيرة التاييد لقرار المجلس الانتقالي الخاص بالادارة الذاتية للجنوب وسنعمل على تلبية مطالب الجماهير ونؤكد للجماهير بان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي حبيل جبر ردفان سبق وان دعت المدير العام عدت مرات لمناقشة شؤون المديرية ولكنه تهرب ورفض التجاوب للعمل من اجل خدمة ابناء المديرية وكذلك تم تقديم مذكرة تضمن تساؤلات عن ايرادات المديرية الى اللجنة المشكلة من قبل الاخ المحافظ لمعرفة موارد المديرية ولكن اللجنة لم تتجاوب معنا ولم يتم اتخاذ اي قرارات او اجراءات بشان ماتضمنته مذكرتنا المقدمة للجنة وكذلك في الاجتماع المشترك الذي ضم الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي والهيئة الادارية للمجلس المحلي حبيل جبر ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية واعضاء الانتقالي في المحافظة حيث خرج الاجتماع بتكليف عضوي الهيئة الادارية للمجلس المحلي عبدالكريم هيثم علي وهيثم حسين البشيري للجلوس مع المدير العام من اجل تاييده واستعداده للعمل وفق قرار الادارة الذاتية للجنوب والذي اجمع عليه كافة مديريات لحج .

2- ندعو الامين العام للمجلس المحلي واعضاء الهيئة الادارية للقيام بمهامهم في تسيير شؤون المديرية

3- يكلف مدراء ادارتي المالية والاقتصادية للمجلس الانتقالي بالمديرية باعداد تصور لحصر ايرادات المديرية والجلوس مع الجهات المختصه بالمديرية ورفع تقرير الى اجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي القادم .

4- ندعو كافة ابناء المديرية للالتفاف حول القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية في محارب الفساد والاسهام في تسيير الخدمات في المديرية كلن من موقعه.

5- ندعو اعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية والمراكز القيام بواجبهم والعمل مع الجهات المختصه في التوعية وتنفيذ الاجراءات والارشادات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا .

6- يوصي الاجتماع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة لحج في الاسراع بتوفير الدعم والادوات اللازمة لمجابهة فيروس كورونا والاوبئة الاخرى.

*من قايد الحجيلي