آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:22م

أخبار المحافظات


جمعية خبراء شباب للتنمية تشارك في حملة نظافة مدينة الكود خنفر

السبت - 09 مايو 2020 - 10:00 م بتوقيت عدن

جمعية خبراء شباب للتنمية تشارك في حملة نظافة مدينة الكود خنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

شاركت جمعية خبراء شباب للتنمية وموقعها الكود مديرية خنفر محافظة أبين في حملة النظافة الشاملة التي انطلقت فجر اليوم في مدينة الكود لإزالة المخلفات الصلبة ورفع أكوام القمامة المكدسة في المدينة وتنظيف الشوارع منها بإستخدام الجرافات وسيارات النقل. وذلك بالتزامن مع عمليتي الرش الضبابي والرذاذي للأماكن المستهدفة في المدينة. والتي تقام تحت رعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية خنفر ومكتبي الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية وصندوق النظافة وتحسين المدينة في محافظة ابين والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وتنفذها مؤسسة شباب ابين.


حيث شارك شباب جمعية خبراء شباب للتنمية الكود مع مؤسسة شباب في حملة النظافة هذه طوعيا وقاموا بعملية الرش الرذاذي من خلال دبب الرش المقدمة من مكتب الصحة خنفر استهدفوا المستنقعات والبرك واماكن المياه الراكدة في منطقة الكدمة التابعة للكود. كما قدم شباب الجمعية باص فوكسي لحمل مضخة الرش الضبابي وطافوا بها منطقة الكدمة كاملا مستهدفين الشوارع والمخارط، وكذلك قاموا بالرش في اماكن القمامات بعد ان تم رفعها.


وفي حديث خاص لعدن الغد قال رئيس جمعية خبراء شباب للتنمية بالكود الاخ محمد امزجاجي: ان شباب الجمعية شاركوا في حملة النظافة وعمليتي الرش الرذاذي والضبابي التي انطلقت فجر اليوم في مدينة الكود للقضاء على البعوض الناقل للحميات والحشرات الضارة الاخرى، وذلك من خلال رفع القمامات ورش المستنقعات التي تعد بؤرا لتكاثر البعوض والحشرات الناقلة للاوبئة.


مؤكدا ان مشاركتهم هذه طواعية لخدمة ابناء مدينتهم الكود وانهم على استعداد لتقديم كل مابوسعهم للتخفيف من معاناة المواطنين من الحميات التي انتشرت في الاوانة الاخيرة ، ومنها فيروس كورونا.موضحا ان الجمعية كان لها دور كبير وفاعل في حملات التوعية التي قامت بالمحافظة، حيث نفذوا في مدينتهم الكود عددا من حملات التوعية الاستباقية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. وذلك بعمل الملصقات وشرح للناس الدليل التوعي الذي جاء في الملصقات والبرشوات وارشادهم بطرق الوقاية من فيروس كورونا.


واختتم امزجاجي حديثه بتوجيه شكره لمدير عام خنفر الشيخ ناصر المنصري ولمديري مكتبي الصحة العامة بالمحافظة والمديرية الدكتور جمال امذيب والدكتور صلاح بالليل ولمدير عام صندوق النظافة بالمحافظة الاخ منصور وادي وللشيخ محمد عمر الفضلي رئيس مجلس مدينة الكود وعضو المجلس المحلي ولمدير الصرف الصحي بمدينة الكود ولمؤسسة شباب ابين ولكل من شارك وساهم ودعم حملتي النظافة والرش في مدينة الكود.

 

*من محمد عبيد