آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

شكاوى الناس


عدن : ساكني حي مشروع عمارات عبدالله غانم بالشيخ عثمان يشكون من طفح المجاري ومياه الأمطارالراكدة

الجمعة - 08 مايو 2020 - 10:16 م بتوقيت عدن

عدن : ساكني حي مشروع عمارات عبدالله غانم بالشيخ عثمان يشكون من طفح المجاري ومياه الأمطارالراكدة

عدن (عدن الغد ) خاص :

يعاني سكان حي المشروع أو بايسمى (مشرع عمارات عبدالله غانم السكني) الواقع خلف ملعب 22 مايو بالشيخ عثمان، ويشكوا من طفح المجاري ومياه الأمطار الراكدة والتي زادت من معاناة الناس ومتاعبهم خاصة بعد كوارث الأمطار والسيول الأخيرة التي حلت على عدن مؤخراً.

 والتي تسببت في ملئ الشوارع بمياه الأمطار على شكل بحيرات راكدة، لم يتم تصريفها وشفطها ولازالت موجودة تنبعث منها إلروائح الكريهة وتسببت في تكاثر البعوض والحشرات الضارة، وكذلك تكاثر أكوام القمامة في ظل غياب عمال النظافة .

وطالب المواطن اديب عبدالله سالم (ابوحسام) أحد ساكني حي المشروع قيادة السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان بإلزام عمال النظافة بالقيام بواجبهم وتنظيف الحي السكني وكذلك شفط المياه الراكدة التي تشكل خطراً على حياة الساكنين وعلى صحة البيئة خاصة في ظل انتشار الوباء والأمراض المنتشرة في عدن في الوقت الراهن.

الوضع الصحي والنظافة في حي مشروع عمارات عبدالله غانم،  بحاجه ماسة الى حملة نظافة ورفع مخلفات القمامة المتكاثرة وشفط المياه الراكدة التي تحولت إلى بحيرات تنبعث منها ألروائح والسموم القاتلة والبعوض المنتشرة الناقلة للامراض والأوبئة والتي تشكل الخطر الأكبر على حياة ساكني الحي الذي يعانوا كثيراً من تلك الاوضاع البيئية الخطيرة والقاتلة.

 كما يستغيثوا بالمؤسسات والمنظمات الخيرية بالمساهمة الإنسانية وتنظيم حملة نظافة وإصلاح الأوضاع البيئية في حيهم السكني الذي يعتبر من ضمن الاحياء المنكوبة من جرى كوارث الأمطار والسيول التي حلت على مدينة عدن.

* من فضل الجونة