آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:01م

أخبار المحافظات


محافظ لحج " تُركي " يحث أطباء مستشفى " ابن خلدون " على مضاعفة جهودهم في حربهم ضد ڤايروس " كورونا "

الخميس - 07 مايو 2020 - 07:20 م بتوقيت عدن

محافظ لحج " تُركي " يحث أطباء مستشفى " ابن خلدون " على مضاعفة جهودهم في حربهم ضد ڤايروس " كورونا "

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي السَّقَّاف :

حَثَّ معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، صباح اليوم الخميس 14 رمضان 1441 هـ الموافق 7 مايو 2020 م ، جميع أطباء مستشفى " ابن خلدون " العام ، بمدينة الحَوطَة عاصمة المحافظة ، على مضاعفة جهودهم في معركتهم ضد ڤايروس " كورونا " المستجد " كوڤيد ــ 19 " ، التي تمثِّل حرباً عالمية شرسة لا هوادة فيها انتصاراً للحياة الإنسانية و الحفاظ عليها .

 

    جاء ذلك خلاله رئاسة المحافظ تُركي ، اجتماعاً للطاقم الطبي بالمستشفى . . مشيراً إلى أن مستوى التجهيزات المعدَّة في المستشفى تشكِّل حالة أرقى من المحافظات الأخرى ، و أنها لن تتوقَّف عند ذلك الحجم بل ستتعاظم مدياتها إن استدعت الضرورة إلى توسيع خدمات المستشفى للمواطنين ليصبح بأكمله محجراً صحياً لعلاج الوباء القاتل .

 

    مؤكداً أن الحالات المرضية الثلاث المشتبه بإصابتها بالڤايروس بمحافظة لحج ، و وفاة حالة واحدة منها ، توجب على أبناء المحافظة كافة استشعارهم بالمسؤولية و الجدية و الصرامة و اتعاظهم بالإرشادات الصحية المهمة من قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج و لجنة طوارئها الخاصة بمجابهة الڤايروس ، و التزامهم بقراراتها الرئيسة المتمثِّلة في البقاء في منازلهم عند فرض حظر التجوال و عدم التجمعَّات في الشوارع أو الأسواق العامة و الشعبية أو المساجد أو المحال التجارية و المولات الكبرى و المطاعم و إغلاقها ، حرصاً على سلامة حياتهم من الإصابة بهذا المرض الڤايروسي المميت المؤدي إلى الفناء ، لا قدَّر الله .

 

    لافتاً إلى أن ، قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، اعتمدت إنشاء محاجر صحية عدَّة بمديريات المحافظة ، في كلٍ من مديريات : الحَوطَة بمستشفى " ابن خلدون " ، و تُبَن بمنطقة صَبِر بالمبنى الجديد للسجن المركزي للمحافظة ، و بمنطقة العَنَد بوحدتها الصحية ، و حَبِيل جَبر بالمعهد الصحي و هو خصيصاً لمديريات ردفان و حَبِيل جَبر و المِلَاح و حَالِمَين ، و يَافِع بمدينة لَبعُوس و هو مخصص لمديريات يَافِع و المُفلِحِي و الحَد و يَهَر ، و المُسَيمِير ، و طُور البَاحَة ، و المَضَارِبَة و رَأس العَارَة ، و في غيرها من المديريات .

 

    و ثمَّن عالياً ، صمود الجيوش البيضاء المتمثِّلة في الطواقم الطبية في حرب جائحة " كورونا " ، الذي لا يقدَّر بأي ثمن ، لإنقاذهم البشرية جمعاء من خطره القاتل الذي لم يرحم أحداً .

 

    و وجَّه محافظ محافظة لحج ، في الاجتماع ، مكتب وزارة الصحة العامة و السكان بالمحافظة و الإدارة العامة لمستشفى " ابن خلدون " ، بتوفير إمكانات الحماية الطبية الملحَّة لأطباء المستشفى و طبيباته ، من ملابس واقية للعدوى ، في فترة علاج المرضى من الڤايروس بالمستشفى ، و توفير خمس مواد طبية لفحص جميع الوافدين للمستشفى ، و فصل المحجر الصحي لـ " كورونا " بالمستشفى عن بقية أقسامه و فتح له بوَّابة و ممر خاص به .

 

    كما وجَّه المحافظ تُركي ، بصرف حافز مالي استثنائي للطاقم الطبي المناوب بالمستشفى دوناً عن صرف له الحوافز المالية الأخرى .

 

    حضر الاجتماع ، الأستاذ محمَّد سَلَّام ناصر شكري ، وكيل محافظة لحج ، و الأستاذ عَزَب جابر علي ، سكرتير محافظ المحافظة ، و الدكتور عارف عَيَّاش أحمد ناصر محفوظ ، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة و السكان بالمحافظة ، و الدكتور محسن حسن محمَّد مرشد ، المدير العام لمستشفى " ابن خلدون " العام ، بمدينة الحَوطَة حاضرة المحافظة ، و الأستاذ محمَّد أحمد علي ناصر الرُّجَاعِي ، المدير العام لصندوق نظافة المحافظة و تحسينها ، و الشَّيخ أحمد ثابت الصُّبَيحِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون القبائل ، و الأستاذ وجدي محمَّد سالم ، مستشار محافظ المحافظة للشؤون القانونية .

 

    و في سياق متَّصل ، تفقَّد محافظ محافظة لحج ، اليوم ، ميدانياً ، شوارع عاصمة المحافظة مدينة الحَوطَة ، و اطَّلع على خدمات النظافة فيها . . حاثَّاً الجهات المعنية على بذل المزيد من الطاقات في صفاء الشوارع من النفايات أولاً فأول ، تجنُّباً من نقل حشرات البعوض لأمراض الحميَّات إلى المواطنين .