آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-05:37م

أخبار وتقارير


الدكتور الباكري : فيروس كورونا يمثل المعركة الاولى امام وسائل الإعلام

الخميس - 07 مايو 2020 - 01:02 ص بتوقيت عدن

الدكتور الباكري : فيروس كورونا يمثل المعركة الاولى امام وسائل الإعلام

عدن ( عدن الغد) خاص :

أكد المدير العام التنفيذي للهيئة العامة للأدوية الدكتور عبدالقادر الباكري أن على وسائل الإعلام اليوم دور كبير في خوض المعركة الحقيقية وتعزيز الوعي المجتمعي لداء المواطنين للحد فيروس كورونا المستجد .

واوضح الدكتور  الباكري " أن ما يتم تداوله في العديد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لا يرتقى إلى مستوى المسؤلية لمواجهة الفيروس ، داعيا الجميع تحمل المسؤولية من موقعه وتحري المعلومة من مصدرها الحقيقي كمعلومة يستفيد منها المجتمع وأن لا تكون مجرد شائعة لاغراض سياسية لأن الفيروس يمثل معركتنا الاولى لحماية المواطنين .

وفيما يتعلق بدور وأداء القطاع الصحي أكد أن الأطباء دائما يقفون في الخطوط الأمامية لتقديم الخدمات للمواطنين في كل الازمات التي تتعرض لها البلاد وحتى اللحظة و بامكانياتهم المتاحة .

وأشار الدكتور الباكري " ان الهيئة العامة للأدوية وبالتعاون مع الجهات المعنية اتخذت العديد من الإجراءات اللازمة في تأمين الا حتياج من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية لفترة عام كامل ، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الجمركية والضريبية لسرعة الاستيراد للمواد والأدوات للوقاية من عدوى كوفيد 19 المستجد ، نظراً للحاجة إليها .

مشيدا بما يبذله القطاع الخاص إلى الجانب الحكومي في توفير الخدمات الطبية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

وقال أننا نكرر دعوتنا للمواطنين وبالتحديد في عدن التي اختلطت فيها الكثير من الأمراض بأخذ الأمور بجدية وعمل احترازات وقائية تحميهم من الوباء ، لافتا أنه العام 2016 م تعرضت منطقة بيحان محافظة شبوة لوباء نتيجة هطول الأمطار وحينها تمكن الأهالي تجاوز بالوعي والحملات الوقائية الهادفة بصورة أفضل من المناطق التي تساهلتةبالوباء ، وهو الأمر الذي يتوجب على الجميع تحمل المسؤولية كلا من موقعة ولا نقف مكتوفي الأيدي ليأتي الآخرين إنقاذ حياتنا في ظروف استثنائية يعيشها العالم أجمع .