آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


محافظ تعز يناقش الاجراءات الكفيلة بمحاصرة وباء كورونا في المحافظة

الثلاثاء - 05 مايو 2020 - 05:27 ص بتوقيت عدن

محافظ تعز يناقش الاجراءات الكفيلة بمحاصرة وباء كورونا في المحافظة

تعز (عدن الغد) خاص:

ترأس محافظ محافظة تعز رئيس لجنة الطوارئ نبيل شمسان يوم امس الاثنين، اجتماعا موسعا للجنة الطوارئ لمناقشة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا في المحافظة .

وأكد المحافظ شمسان أن السلطة المحلية حريصة على بذل كل الجهود و تفعيل كل الطاقات وتسخير الامكانيات اللازمة لمواجهة الوباء وخصوصا بعد تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بالفيروس .

وشدد المحافظ على تطبيق الاجراءات الرامية الى تجنب الاصابة ومنع اتساع رقعة الوباء والاستمرار في رفع الوعي وطرق الوقاية وفق الارشادات والمعايير الصحية، مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة وباء كورونا لما فيه حماية أبناء المحافظة وكذلك محاصرة الوباء ومنع انتشاره بكل الوسائل المتاحة.

وأشار المحافظ شمسان الى أنه على تواصل مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وإطلاعهم على مستجدات الاوضاع وأهمية دعم السلطة المحلية وتمكينها من مواجهة الوباء والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير الاحتياجات الضرورية لتجاوز هذه التحديات.

وعبر المحافظ عن شكره وتقديره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والاخ نائب الرئيس ورئيس الوزراء لاهتمامهم ودعمهم المستمر لمحافظة تعز.

واستمع المحافظ خلال الاجتماع، الى تقرير من نائب رئيس لجنة الطوارئ وكيلة المحافظة الدكتورة ايلان عبد الحق الى حول ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة، والمعوقات التي تعرقل عمل لجنة الطوارئ .

كما استمع الى تقرير من مدير عام مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي تضمن مدى القدره الاستيعابية والإمكانيات والقدرات والتجهيزات المتاحة التي يعمل عليها مكتب الصحة ولجنة الطوارئ في تجهيزات مراكز الحجر والعزل الصحي والاحتياجات والمتطلبات التي يجب توفيرها وتحتاجها المستشفيات لمواجهة وباء كورونا خصوصا مع تسجيل حالات مصابة بهذا الوباء بالمحافظة.

من جهته استعرض مدير المختبر المركزي الدكتور أحمد منصور، تقريرا مفصلا حول نتائج الفحوصات المختبرية لحالات الإصابة المؤكدة التي تم فحصها وتاكيد إصابتها بالوباء.