آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:42م

أخبار المحافظات


الثوري في أمسية رمضانية يوصي بتعزيز النخبة الحضرمية بوحدات عسكرية جديدة

الأحد - 03 مايو 2020 - 12:22 ص بتوقيت عدن

الثوري في أمسية رمضانية يوصي بتعزيز النخبة الحضرمية بوحدات عسكرية جديدة

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

ضمن الأمسيات الرمضانية والزيارات واللقاءات التي تعقدها الهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت، التقت قيادة المجلس اليوم السبت مجلس الحراك الثوري في مقر القيادة العسكرية للواء الأحقاف في مطار الريان العسكري القديم في المكلا بالمناضل العميد الركن غيثان سالم البحسني قائد لواء الأحقاف في إطار قيادة المنطقة العسكرية الثانية وأحد الألوية الضاربة للنخبة الحضرمية .

وفي بداية اللقاء رحب العميد غيثان البحسني بالهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري في محافظة حضرموت وزيارتها لقيادة اللواء في هذه الأمسية الرمضانية المباركة محييا الأدوار النضالية والبطولية للحراك في حضرموت الذي قدم الشهداء والتضحيات الغالية في خنادق الدفاع عن الجنوب والقضية الجنوبية، وقال: "اليوم كافة قوى المجتمع الحضرمي، مدنيين وعسكريين، يقفون في خندق واحد للدفاع عن الوطن ومقدرات الشعب".

 وأكد العميد غيثان البحسني بأن لواء الأحقاف بكافة وحداته العسكرية وكتائبه الوطنية وكل قوات النخبة الحضرمية بعد أن تم بناؤها بناءً وطنيا أصبحت اليوم قلعة شامخة من قلاع الوطن تعانق عنان السماء .

وفي الأمسية تحدث المناضل المعروف صالح يسر النموري رئيس مجلس الحراك الثوري في محافظة حضرموت مهنئاً القائد غيثان البحسني وكافة ألوية النخبة الحضرمية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وكذلك بمناسبة تعيينه قائدا للواء الأحقاف، ناقلا له تحيات الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري في الجنوب ومباركة قيادة المجلس في حضرموت الخطوات الجادة والمتواصلة لقوات النخبة الحضرمية وللواء الأحقاف والعميد غيثان البحسني منذ تحرير المكلا وساحل حضرموت من قوى الظلام والإرهاب .

كما عبرت قيادة مجلس الحراك الثوري في الأمسية عن رفضها في أن تكون حضرموت مستباحة ومسرحا لتصفية الحسابات، مثمنة جهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية بما في ذلك كافة الوحدات العسكرية التابعة للواء الأحقاف في ساحل حضرموت ودورها في الدفاع عن سيادة وأمن واستقرار حضرموت وحماية حدودها الجوية والبحرية والبرية.

وفي ختام اللقاء تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من كافة الموارد البشرية وفتح باب التسجيل لقوات الجيش وتشكيل وحدات عسكرية جديدة كرافد وطني لقوات الجيش والأمن في حضرموت .

حضر الأمسية إلى جانب الهيئة القيادة لمجلس الحراك الثوري المناضل عارف بارجاش قائد المقاومة الجنوبية بحضرموت.