آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:42ص

رياضة


برشلونة والبايرن إلى نصف نهائي "الأبطال"

الخميس - 11 أبريل 2013 - 09:18 ص بتوقيت عدن

برشلونة والبايرن إلى نصف نهائي "الأبطال"
برشلونة عبر عقبة باريس سان جرمان بصعوبة

أبوظبي((عدن الغد)) سكاي نيوز عربية:

 

بقبلة "حياة من ميسي"، تأهل برشلونة الإسباني إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في مباراة الإياب الأربعاء، في وقت أكد فيه بايرن ميونخ الألماني تفوقه على يوفنتوس الإيطالي عندما أودع هدفين في شباكه ليحجز لنفسه بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة.


وقاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى الدور نصف النهائي بصناعته هدف التعادل في مرمى ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 1-1 اليوم الاربعاء على ملعب "كامب نو" وامام "90 الف متفرج" في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


وكان برشلونة قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن الدور نصف النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة حيث كان متخلفا بهدف للأرجنتيني خافيير باستوري منذ الدقيقة 50، قبل أن ينقذه ميسي بعد 10 دقائق من نزوله مكان فرانشيسك فابريغاس عندما تلاعب بالدفاع الباريسي ومرر كرة على طبق من ذهب إلى دافيد فيا داخل المنطقة فهيأها عند حافتها إلى بدرو رودريغيز الذي سددها قوية بيسراه على يسار الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريغو (71).


وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في باريس، وتأهل الفريق الكاتالوني بتسجيله أكثر خارج قواعده.


وكان الشك يحوم حول مشاركة ميسي بسبب إصابة في الفخذ الأيمن تعرض لها في مباراة الذهاب مباشرة بعد منحه التقدم للفريق الكاتالوني (1-صفر).


وغاب ميسي عن المباراة الأخيرة للفريق الكاتالوني السبت الماضي في الدوري المحلي والتي سحق خلالها ضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة كان نصيب فابريغاس منها ثلاثية.


وواصل برشلونة مشواره في المسابقة في سعيه إلى الظفر باللقب للمرة الرابعة في المواسم الثماني الأخيرة.


تقاعد السيدة العجوز

كما بلغ بايرن ميونيخ الألماني الدور ذاته بعد فوزه على مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-صفر على ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو، ليمنح السيدة العجوز شهادة التقاعد في هذه المرحلة من المسابقة.


وضغط يوفنتوس - الذي كان يسعى لتعويض تأخره 2-صفر في مباراة الذهاب في دور الثمانية - على منافسه مدعوما بجماهير غفيرة ومتحمسة إلا أنه لم يبدع بما يكفي ليتسبب في إزعاج لبايرن المتوج حديثا بلقب الدوري الألماني.


وسدد كلا الفريقين في القائم قبل أن يسجل المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي تلقى إنذارا في بداية اللقاء هدف التقدم لبايرن برأسه إثر ركلة حرة في الدقيقة 64.


وترك هذا الهدف يوفنتوس أمام مهمة مستحيلة لتسجيل أربعة أهداف قبل أن يحرز كلاوديو بيزارو الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.


وانضم بايرن - وصيف تشيلسي بطل النسخة السابقة - إلى بروسيا دورتموند الألماني والثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد في الدور قبل النهائي، وبذلك تصبح الألمانية والإسبانية هي لغتا الحوار داخل المستطيل الأخضر في المبارتين المقبلتين التي ستحددان فرسي الرهان في النهائي. وسيتم سحب القرعة الجمعة.