آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:45م

مجتمع مدني


مدير إعلام أبين يفتتح ورشة العمل عن دور الإعلام في مواجهة كورونا بالمنطقة الوسطى

الخميس - 30 أبريل 2020 - 05:50 م بتوقيت عدن

مدير إعلام أبين يفتتح ورشة العمل عن دور الإعلام في مواجهة كورونا بالمنطقة الوسطى

ابين(عدن الغد)فهد البرشاء- حكيم جهاد:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ، شهدت قاعة مستشفى الشهيد محنف مديرية لودر صباح اليوم انعقاد ورشة العمل عن دور الإعلام في مواجهة فيروس كورونا والتي ينظمها مكتبي الإعلام والصحة العامة والسكان بمحافظة ابين ، ويشارك فيها إعلاميو المنطقة الوسطى لودر ، مودية الوضيع وتهدف الى رفع مهاراتهم وتعريفهم بالدور الذي ينبغي على الإعلام القيام به قبل الازمة واثنائها وبعد الأزمة.

وخلال افتتاح الورشة تحدث الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام ابين ، على أهمية التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة للوقاية من فيروس كورونا ، وكيفية قيام الإعلام بدوره الارشادي والتوجيهي والتوعوي لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

واشار الدكتور باعزب على الجميع اليوم استشعار المسؤولية والتعامل بإيجابية في مواجهة الجائحة ونشر الوعي بين صفوف المواطنين لكيفية الوقاية ومكافحة فيروس كورونا، مؤكدا" ان مكتب الإعلام بمحافظة ابين وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ينظم العديد من الانشطة والفعاليات المختلفة ضمن خطة المكتب للوقاية من فيروس كورونا.
شاكرا" جهود محافظ محافظة ابين ودعم ومباركته لانشطة المكتب بالمحافظة وفروعه بالمديريات.

من جانبة اكد الاخ محمد مزاحم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية لودر الى ضرورة رفع الوعي المجتمعي للمواطنين من خلال دور الإعلام ورسالته السامية في التوعية والارشاد للوقاية من كورونا ، مشيدا" بالجهود التي يبذلها قيادة مكتب الإعلام بمحافظة ابين ممثلة في الدكتور ياسر باعزب للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره في محافظة ابين .

فيما استعرض الدكتور فهمي عبدالله مدير الترصد الوبائي مديرية لودر طرق الوقاية من فيروس كورونا واساليب التعامل معه ، وطرق الحد من انتشاره ، مؤكدا" على ضرورة رفع الوعي المجتمعي للوقاية من انتشار فيروس كورونا .
مشددا" على دور الإعلام الحيوي والفاعل المساند لجهود فرق الترصد الوبائي والتوعية للوقاية من فيروس كورونا.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات منها الاستمرار في حملات التوعية المجتمعية للوقاية من فيروس كورونا عبر وسائل الإعلام المختلفة. والتأكيد على وجود محجر صحي في المنطقة الوسطى وتجهيزه بالمستلزمات الطبية واجهزة الفحص المخبري لمواجهة اي طارئ قد يحدث.
وتوفير الأمكانيات المتاحة لتوسيع التوعية المجتمعية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره في مختلف مديريات محافظة ابين.
حضر افتتاح الورشة مدير مكتب الإعلام مديرية لودر جهاد حفيظ ومدير مستشفى لودر الدكتور نبيل الكازمي.