آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-03:36م

أخبار وتقارير


أكدت وجود حالات كورونا بالمدينة.. صحية الثوري تهيب بأهالي عدن الالتزام بالتدابير الاحترازية

الأربعاء - 29 أبريل 2020 - 11:41 م بتوقيت عدن

أكدت وجود حالات كورونا بالمدينة.. صحية الثوري تهيب بأهالي عدن الالتزام بالتدابير الاحترازية

عدن (عدن الغد) صديق الطيار

كشفت دائرة الصحة والبيئة في مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن عن وجود حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مدينة عدن.

وأكدت الدائرة الصحية بمجلس ثوري عدن، في بيان صحفي لها، مساء اليوم الأربعاء 29/4/2020، أنها تواصلت مع مدير دائرة الترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور أدهم محمد عوض، والذي أكد وجود خمس حالات كورونا مؤكدة في العاصمة عدن، مشيرا إلى وفاة حالتين منها.

وأوضحت صحية الثوري أن الحالات الخمس المصابة بفيروس كورونا من مديريات مختلفة في العاصمة عدن، حسب إفادة الجهات الصحية الرسمية، وليست من مديرية المنصورة فقط وفقا لما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأهابت دائرة الصحة والبيئة بالمجلس الثوري بأهالي العاصمة عدن توخي الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا والأمراض الأخرى المنتشرة حاليا في المدينة مثل حمى الضنك، والشيكونغونيا (المكرفس) والملاريا والتيفوئيد.. محذرة في الوقت نفسه المواطنين من عدم استخدام أية أدوية أو علاجات دون وصفة طبية لما قد يسببه من مضاعفات خطيرة على الصحة.

ودعت الدائرة - في ختام بيانها - مواطني عدن إلى ضرورة تجنب التجمعات والاختلاط، والالتزام بحظر التجول، والبقاء في المنازل حفاظا على صحتهم وتجنبا لتفاقم انتشار الوباء.. سائلة المولى العلي القدير للجميع موفور الصحة والعافية، وأن يرفع هذا الوباء عن عدن وعن جميع بلدان العالم.