آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:59م

أخبار وتقارير


قيادي مقرب من الرئيس صالح يطلق دعوة عاجلة لطرد الحوثيين

الأربعاء - 29 أبريل 2020 - 10:27 م بتوقيت عدن

قيادي مقرب من الرئيس صالح يطلق دعوة عاجلة لطرد الحوثيين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

دعا قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، اليوم الاربعاء، إلى هبة قبلية واسعة لطرد ميليشيا الحوثي الانقلابية من محافظة البيضاء (جنوب اليمن) على خلفية قتل فتاة من المحافظة على أيدي الحوثيين.

 

وقال الامين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، والشيخ القبلي البارز، ياسر العواضي، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" إن مشرفي الحوثي في محافظة البيضاء بغوا وهتكوا الاعراض واغتصبوا الارض واهانوا اهلها (...) وآخرها جريمة هجم الدمن وهتك العرض في الطفه وقتل بنت الاصبحي في هذا الشهر المبارك والحرام في رابعة النهار".

 

واعتبر العواضي جريمة قتل بنت الاصبحي "وصمة عار في جباه فاعلينها ووصمة عار في جبيننا جميعا ان سكتنا فلا بارك الله فينا".

 

وأكد العواضي أن موقفه ضد التحالف عن قناعة ومازال "ولكنه ليس شيكاً على بياض يفعل به الحوثيون ما يشاؤون".

 

وقال العواضي إن "امام قيادة الحوثيين الخيار اما ان ترفع طغاتها من البيضاء او ان تتركنا وهم نتقاتل قبايل لقبايل وبذلك سنظل غير منحازين لاي جهه ولن نقبل لا التحالف ولاغيره معنا".

 

ودعا العواضي كل مشائخ البيضاء ورجالها وشبابها من كل الاطراف للجهوزية العالية من هذه اللحظة حتى تصل الإشارة "لفزعة قبلية خالصة لابناء المحافظة"، حسب قوله.

 

وقال العواضي: "أبلغنا الوسطاء بمطالبنا ورفع مشرفيهم من البيضاء واعطيناهم ثلاثة ايام ويعلموا ان كل حركة مرصودة وسيتم التعامل معها ولكن على كل قبيلي بيضاني حر الاستعداد الكامل وعدم الركون للوساطة والمهلة"، مشيراً إلى أن مشرفي الحوثي في البيضاء "معروف عنهم الغدر".

 

وأكد العواضي عدم قبولهم خدمة أي طرف سياسي "ولن نقبل التنسيق ولا التحالف مع دول التحالف طالما ظلت صنعاء وذمار وصعدة وقيادة الحوثيين على الحياد وان تعصبوا مع اصحابهم فلنا خبر".

 

وقال العواضي مخاطباً قبائل البيضاء: "من عاده بعيد فلا يصبح الا في ساحته بزاده وزناده وعلى ال عواض من الان القيام كلا بمهمته ذي عارفها والتعامل فورا مع اي تحرش او استحداث من الشعف".