آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

المهجر اليمني


طالب يمني بالهند يطلق نداء استغاثة للحكومة اليمنية

الأربعاء - 29 أبريل 2020 - 02:53 ص بتوقيت عدن

طالب يمني بالهند يطلق نداء استغاثة للحكومة اليمنية

عدن (عدن الغد) خاص:

اطلق أحد طلاب الدراسات العليا بإحدى الجامعات الهندية 

نداء استغاثة ناشد فيه الحكومة اليمنية بعد الأوضاع الصعبة التي يعيشها الطلاب والمرضى اليمنيين بالهند بعد تفاقم معاناتهم جراء  الجائحة التي عصفت بالعالم فايروس كورونا.
ونشر الطالب حسان زيد الضمجي العوذلي على حائط صفحته بالفيسبوك مناشدة عاجلة جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان مناشدة

إلى حكومة اليمن الممثلة برئاسة فخامة رئيس الجمهورية الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي وإلى دولة رئيس الحكومة اليمنية الممثلة برئاسة د. معين عبدالملك، وإلى كافة مسؤولي الدولة اليمنية ومن يحملون ذرة دم بقلوبهم الرحيمة تجاه كافة العالقين بدولة الهند من طلاب ومرضى، وصل بهم الحال إلى حالة فقر شديد وظلم واستبداد، ولا حول لهم ولا قوة إلا بالله وحده ثم بالحكومة اليمنية بدولة اليمن.

نحن لم يكن لنا ذنب اننا متمردون، ولسنا ممن انقلب على مؤسسات الدولة ولسنا ممن خان وطنه وعرضه وباع دينه، إنما نحن منكم وفيكم، انقطعت بنا السبل يوم أن توجهنا صوب دولة الهند، ونحن عفيفين شريفين ولم نمد أيادينا اليكم، كي تعينونا في علاج مرض ابتلانا الله به، بل قدمنا إلى دولة الهند، ونحن نحمل الجوازات اليمنية بفخر، وشرف اليمنيين وحكمتهم عالية.

بعد أن أعلنت الحكومة الهندية الإغلاق التام والكامل على كافة مواطنيها، وكذا الأجانب، ضاقت علينا الأرض بما رحبت، فلا استطعنا أن نتفهم ونفهم ما تريدها دولة الهند وفرضها هذا الحظر الصارم، ولا استطعنا أن نعيش في هذه البلد التي لا تمدنا باللغة أو حتى العرق والنسب.

سيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وكذا رئيس الحكومة اليمنية د.معين عبدالملك وكافة من ولاهم الله على حال الشعب اليمني، ندعوكم ونناشدكم بحق القبيلة، وبحق الإخوة والدم الواحد، أن تنظروا الينا بعين الرحمة والشفقة وان ترحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

نحن لا نريد منكم إلا أن تعتبرونا كباقي الشعوب العالمية، وان تجعلونا نشعر أن هناك من يتالم معنا ويحس بمعاناتنا وما آلت إليه ظروفنا، والتي وصلت أن تمر علينا اليوم واليومين بدون أكل أو شرب وما هكذا تورد الإبل يا سيادة الرئيس.

نحن مستعدون ولدينا القدرة على أن تحجروننا في جزر الواق واق ولكن دعونا نستشعر منكم معنى المسؤولية المطلقة وأنكم دولة وسيادة تمثل الشعب اليمني أجمع.

يا سيادة الرئيس ويافخر الوطن، نحن ندرك تماماً أن البلاد تمر بأوضاع ومنعطفات خطيرة، ولكن وضعنا أخطر بخطير، وخصوصاً اننا في دولة ليست بالعربية ولا بيننا وصل لغوي مفهوم.

نتمنى من الله ثم منكم أن تنظروا الينا بعين الاعتبار وان تثلجوا صدورنا بما نتمناه ونشتاق لسماعه.

العالقون والهالكون بدولة الهند من مرضى وطلاب

حسان زيد