آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:04م

أخبار عدن


صحية الثوري تطمئن الشارع العدني بخلو الحالات المتوفاة في المنصورة من "كورونا"

الثلاثاء - 28 أبريل 2020 - 08:11 م بتوقيت عدن

صحية الثوري تطمئن الشارع العدني بخلو الحالات المتوفاة في المنصورة من "كورونا"

عدن (عدن الغد) صديق الطيار

التقى رئيس دائرة الصحة بالمجلس الأعلى للحراك الثوري، العقيد د.أحمد السقاف، يرافقه أمين سر المجلس العقيد محمد الحيدري، اليوم الثلاثاء 28/4/2020 بوكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي وفريق الاستجابة السريع لمكافحة فيروس كورونا، والدكتور أدهم محمد عوض مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي، والدكتور محمد مصطفى مدير الرعاية الصحية الأولية.

وكرس اللقاء حول الحالات المتوفاة من بيت واحد في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، التي وردت في اتصالات وشكاوى المواطنين.
حيث أوضح فريق الاستجابة السريعة أن الحالات المتوفاة من أسرة واحدة لم تكن مصابة بوباء كورونا، مؤكدا أنه تم أخذ عينة من دم أخ المتوفين وبعد الفحص كانت النتائج سلبية، إضافة إلى أن بقية الحالات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تم التثبت منها بأنها ليست حالات كورونا.

من جانبه أكد الدكتور السقاف حِرْص المجلس الثوري ودائرة الصحة فيه على صحة المواطنين، وعلى أمنهم وسكينتهم ورفع ما يثير خوفهم وقلقهم، وأن فريق المجلس الصحي جاهز لتنفيذ أي مهام موكله له في الميدان.

بدوره أشاد وكيل وزارة الصحة د.علي الوليدي وفريق الاستجابة السريعة باستجابة دائرة الصحة في المجلس الثوري بنزولها السريع إلى موقع حالات الاشتباه ونقل المعلومات التي تطابقت مع فريق الاستجابة السريعة في العاصمة عدن.

وشكر الوليدي المجلس على حرصه المعهود للتثبت من المعلومات الصحيحة من الجهات المختصة، وعلى دوره واسهاماته المجتمعية باعتباره شريكا مع وزارة الصحة لمحاربة هذا الوباء العالمي عبر دائرة الصحة والبيئة في المجلس.

وفي ختام اللقاء تم وضع آلية عمل واتصال بين فريق الاستجابة السريعة ودائرة الصحة في المجلس الثوري.