آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:16ص

أخبار المحافظات


مكاتب الصحة بحضرموت تتسلم 5 سيارات اسعاف ذات الدفع الرباعي

الأحد - 26 أبريل 2020 - 08:37 م بتوقيت عدن

مكاتب الصحة بحضرموت تتسلم 5 سيارات اسعاف ذات الدفع الرباعي

سيئون (عدن الغد) خاص:

جرى اليوم بمدينة سيئون تدشين استلام 5 سيارات اسعاف ذات الدفع الرباعي مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لمكتبي وزارة الصحة بوادي وساحل حضرموت من قبل وكيل محافظة حضرموت الاستاذ / عصام حبريش الكثيري ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي .

وخلال التدشين الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي وممثلين عن البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بحضرموت عبر وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري اجمل التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ولمواطني وادي حضرموت خاصة وللشعب اليمني بحلول شهر رمضان المبارك داعيا العلي القدير ان يجعله شهر بركة ورحمة  وصحة وعافية للجميع وان الله يكشف فيه الغمة ويفرج الكربة .

واضاف الوكيل ونحن في هذا اليوم ومع تباشير الايام الاولى من رمضان ندشن المنحة الاولى من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن من مكرمة من ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الامين , وهي عبارة عن خمس سيارات اسعاف ذات الدفع الرباعي منها ثلاث سيارات اسعاف لمكتب الصحة بالوادي والصحراء وسيارتين لمكتب الصحة بساحل حضرموت , لافتا بان التدشين جاء بتكليف من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية لن يكون التدشين بمدينة سيئون . اضافة الى وضع حجر اساس لمدرسة بمديرية سيئون .

واكد الوكيل الكثيري بأن هذه الدفعة الاولى من المنحة ضمن مصفوفة من 16 مشروع داخل الوادي من منحة البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن , متمنيا ان ندشن بعد رمضان بقية المشاريع التي ستساهم في البنية التحتية في مختلف الخدمات في مجال الصحة والتربية والتعليم والاشغال العامة والمياه والكهرباء .

وقدم الوكيل الكثيري شكره وتقديره للملك سلمان وولي عهده الامين والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن على هذه المنحة متمنيا ان تكون هذه المشاريع القادمة ان تقدم خدمة لمواطني حضرموت في هذه الظروف الصعبة .

فيما عبر مير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بواي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي عن سعادته في هذا اليوم الثالث من رمضان 1441هـ  بتدشين استلام سيارات الاسعاف المقدمة من البرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن ضمن مصفوفة من التدخلات في القطاع الصحي وعدد من القطاعات المختلفة .

واشار العمودي بان سيارات الاسعاف الثلاث المقدمة للوادي سيتم توزيعهن بعد التدشين مباشرة الى كل من مستشفى ثمود ومستشفى السوم ومستشفى العبر بعد اجراءات بسيطة في الادخال المخزني وعملية الاستلام والتسليم بحضور مدير عام كل مديرية ومكتب ادارة الصحة بالمديريات الثلاث مشيرا بأنها ستقدم خدمة جليلة لأهالي هذه المديريات وكونها تقع على الخط الدولي السريع  التي دائما ما تكثر الحوادث المرورية ,اضاف العمودي بان مكتب الصحة يحتاج الكثير من سيارات الاسعاف في الظروف الراهنة ولكن نقول هذه بادرة خير من الاخوة في البرنامج السعودي وصندوق اعمار اليمن ونحن بحاجة الى كثير من التدخلات  في القطاع الصحي , مؤكدا بانه كل ما يوصل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والبرنامج السعودي للتنمية واعادة اعمار اليمن سوف يشاهدوه في الميدان لخدمة اهلهم بوادي وصحراء حضرموت  سواء لمواجهة وباء فايروس كورونا او في تعزيز مستوى الخدمات الصحية بوادي وصحراء حضرموت .

حضر مدراء عموم مديريات سيئون وثمود والعبر ومدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحراء حضرموت ومدراء ادارات الصحة بمديريتي ثمود والعبر ومدراء المستشفيات المستهدفة //. 

 

*من جمعان دويل