آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:17م

أخبار عدن


مدير صندوق نظافة عدن يواصل تفقده مواقع تصريف مياه الأمطار ورفع مخلفات السيول في عدد من مديريات المحافظة

الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 06:09 م بتوقيت عدن

مدير صندوق نظافة عدن يواصل تفقده مواقع تصريف مياه الأمطار ورفع مخلفات السيول في عدد من مديريات المحافظة

عدن(عدن الغد) محمد القادري:

تفقد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، المهندس قائد راشد أنعم ، صباح اليوم " الأربعاء " ، ولليوم الثاني على التوالي ، مواقع تدفق السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة ، ورفع المخلفات وفتح الطرقات في عدد من مديريات المحافظة ، جراء الأمطار التي شهدتها عدن أمس " الثلاثاء " . 



حيث أطلع المهندس أنعم ، على تدفق السيول في قنوات تصريف مياه الأمطار بجسري الغرفة التجارية والصناعية ، والسائلة ، وصهاريج الطويلة ، وكذا رفع أكوام الأتربة والأحجار ومخلفات السيول في معظم شوارع مديريات المحافظة ، بمشاركة عدد من الشيولات وسيارات النقل الكبيرة ومعدات شفط مياه الأمطار ، أغلبها تم إستجأرها لهذا العرض . 



وفي الزيارة ، حث المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، المهندس قائد أنعم ، العاملين على مضاعفة الجهود في القيام بتنفيذ كافة الأعمال الموكلة إليهم ، مثمناً بالجهود المبذولة من قبلهم في رفع الأضرار الذي خلفتها هذه الظاهرة الطبيعية . 



ووجه المهندس أنعم ، الجهات المعنية بالصندوق على المتابعة المستمرة لرفع المخلفات أولاً بأول لمجرى وتصريف مياه الأمطار في المناطق التي تتدفق إليها السيول للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين وممتلكاتهم ، وكذا إزالة مواقع تجمع مياه الأمطار في كافة شوارع مديريات محافظة عدن .



وأكد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، المهندس أنعم ، أن تلك الأعمال ، تأتي في إطار حرص واهتمام قيادة الصندوق ، بتنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة ، والتي تأتي بناءً على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة - رئيس مجلس إدارة الصندوق - أحمد سالم ربيع علي ، في إتخاذ التدابير اللازمة ووضع المعالجات العاجلة ، وفقاً للإمكانيات المتاحة ، لمواجهة تداعيات هطول الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة ، التي اجتاحت محافظة عدن صباح اليوم . 



وشهدت محافظة عدن ، صباح أمس " الثلاثاء " ، أمطاراً غزيرة أدت إلى تدفق السيول في جميع المديريات ، مما تسبب إلى غمر معظم شوارع وأحياء مناطق مديريات المحافظة ، ووفاة 4 أشخاص ، بالإضافة إلى غرق وتهدم بعض المنازل وجرف وتضرر عدد من سيارات المواطنين وخسائر مادية أخرى في مختلف مديريات محافظة عدن .