آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:56م

أخبار المحافظات


وصول مولدات الكهرباء الخاصة بمديريتي سيحوت والمسيلة بقوة (2) ميجا إلى منفذ شحن بدعم من السلطة المحلية بالمهرة

الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 08:22 ص بتوقيت عدن

وصول مولدات الكهرباء الخاصة بمديريتي سيحوت والمسيلة بقوة (2) ميجا إلى منفذ شحن بدعم من السلطة المحلية بالمهرة

المهرة (عدن الغد) ناصر الساكت:

 


وصلت إلى منفذ شحن الحدودي - قبل قليل - المولدات الكهربائية الخاصة بمديريتي سيحوت والمسيلة، بقوة (2) ميجاوات، والتي وجه محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، بشرائها بصورة إسعافية عاجلة، في إطار جهود السلطة المحلية لرفع كفاءة القدرة التوليدية لمحطة كهرباء سيحوت والتخفيف من معاناة المواطنين في المديريتين، بسبب الانقطاعات المتكررة.

 

وأوضح عضو المجلس المحلي للمحافظة الشيخ سعيد سالم ميطان السماحي، بأن المولدات وصلت إلى المنفذ وهي في طريقها إلى مديرية سيحوت.

 

وأشار إلى أن المحافظ وجه المختصين في ميناء شحن البري بإعفاء المولدات من الجمارك، والإسراع في إجراءات التخليص وتسهيل مرورها حتى تصل إلى المحطة، كما وجه الفنيين بمؤسسة الكهرباء بسيحوت بسرعة ربط المولدات وتشغيلها وإدخالها الخدمة، لينعم المواطنون بخدمة الكهرباء على مدار الساعة تزامناً مع دخول شهر رمضان المبارك.

 

وأكد ميطان أن محافظ المحافظة وعد بتعزيز محطة سيحوت بمولد آخر من المنحة السعودية، المتوقع وصولها في النصف الأول من الشهر الفضيل، ضمن جهوده للتغلب على العجز القائم في الطاقة التوليدية واستقرار خدمة الكهرباء، مثمناً الجهود الجبارة التي يبذلها المحافظ لتعزيز قدرة توليد الطاقة بالمحطة، وعبّر عن شكره لمدير عام فرع شركة النفط بالمحافظة المهندس محسن بلحاف، لجهوده المبذولة ومتابعته الشحنة منذ تحركها من دولة الإمارات حتى وصولها.

 

من جانبها عبرت السلطتين المحليتين في مديريتي سيحوت والمسيلة، عن شكرهم وامتنانهم للأخ المحافظ لاهتمامه بتوفير هذه المولدات وتوجيهاته السريعة بشرائها لحل مشكلة الانطفاءات المتكررة.