آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار المحافظات


الخوخة: تدشين إنتاج الكمامات في الساحل الغربي

السبت - 18 أبريل 2020 - 08:19 م بتوقيت عدن

الخوخة: تدشين إنتاج الكمامات في الساحل الغربي

الخوخة(عدن الغد) خاص:

دشن العميد الركن (عبد الرحمن نعمان) رئيس عمليات المقاومة الوطنية رئيس لجنة الوقاية من فيروس كورونا وبحضور قائد دهشوش والأستاذة آسيا دوبلة وعدد من أعضاء لجنة الوقاية من فيروس كورونا اليوم السبت 18 ابريل 2020م إنتاج الكمامات الطبية للساحل الغربي في مدينة الخوخة محافظة الحديدة..


حيث قام بقص الشريط تدشينا لعملية إنتاج الكمامات الطبية التي تزداد الحاجة لها عالميآ لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وتفقد سير العمل في إنتاج الكمامات والتي أنتج المشغل كمية منها خلال اليوم الأول، وبحيث ينتج خلال المرحلة الأولى خمسون ألف كمامة.

وعقب اطلاعه على عملية الإنتاج قال العميد عبد الرحمن نعمان رئيس لجنة الوقاية من فيروس كورونا: اليوم دشنا في هذا المعمل إنتاج الكمامات للساحل الغربي بشكل عام بدعم ورعاية قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح..

مشيرا إلى أن إنتاج الكمامات سيكون على مرحلتين الأولى سيتم فيها إنتاج خمسين ألف كمامة، يلي ذلك مراحل اخرى سيتم خلالها إنتاج مئتي ألف كمامة.. وهذه العملية تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي نتخذها للوقاية من فيروس كورونا المنتشر في جميع دول العالم..

هذا وكان رئيس لجنة الوقاية من كورونا قد استمع إلى شرح من مديرة المشغل الحرفي الأستاذة آسيا دوبله عن عملية الإنتاج والمستلزمات المختارة لإنتاج الكمامات والتي تم اختيارها وفقاً لمعايير متعارف عليها عالميا.

وقالت: نشكر المقاومة الوطنية التي قامت بدعمنا وأوكلت إلينا مهمة إنتاج خمسين ألف كمامة في المرحلة الأولى، ونحن الآن نقوم بعملنا في القص والخياطة والكي والتعقيم ثم التغليف، حيث تعمل في المشغل خمسة وخمسون فتاة لإنجاز هذه المهمة في أقرب وقت.

الجدير بالذكر أن المقاومة الوطنية تعمل على تجهيز مشاغل إنتاج للكمامات في المخا وبقية مديريات الساحل الغربي وتوفيرها للمواطنين بعد انعدامها من الأسواق.