آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:23ص

رياضة


الطليعة من أعرق الأندية في محافظة لحج وتاريخه يشهد بذلك

السبت - 18 أبريل 2020 - 04:59 م بتوقيت عدن

الطليعة من أعرق الأندية في محافظة لحج وتاريخه يشهد بذلك

لحج(عدن الغد)أياد وادي:

أكد الأخ/محمد عبدربه رئيس نادي طليعة لحج الرياضي أن نادي الطليعة  واحداً من أعرق الأندية اللحجية ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة بالمحافظة، وحقق العديد من الأنجازات والبطولات والمشاركات الإيجابية على مستوى محافظة لحج والمحافظات الأخرى.

وأوضح أن نادي الطليعة له العديد من ألمع نجوم الكرة اللحجية الذين لعبوا في صفوفه أمثال  عبدالله عوض قريشي، وسالم كمبل، وناصر النمري، وعبدالله وادي، وحسين عمر القريشي، وحميد قريشي، وأيمن عيسى، والكثير من النجوم الذين ترعرعوا بين جدران هذا النادي العريق .

مشيراً إلى أن النادي حالياً حقق بطولة دوري الشهداء لكرة القدم والتي نظمها الإتحاد العام لكرة القدم فرع لحج، والتي انتهت فعالياتها خلال الأيام القليلة الماضية بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق الحسيني بركلات الترجيح.

وأضاف رئيس نادي طليعة لحج  الرياضي أن هناك العديد من الصعوبات ترافق عمل النادي الرياضي في العديد من الألعاب أبرزها الجانب المالي والذي يعرقل الكثير من الأمور، وبتكاتف جميع أبناء ومحبي النادي استطاع حل بعض هذه الصعوبات ومواكبة المشوار الرياضي في ظل ظروف صعبة يعلمها الجميع، داعياً محبي وعشاق النادي إلى الالتفاف حول ناديهم وإعادة أمجاده من جديد على مستوى محافظة لحج والمحافظات الأخرى.

وأختتم الأخ/محمد عبدربه حديثه بالشكر والتقدير لكل الطاقم الفني واللاعبين على ما بذلوه من جهد حتى تمكنوا من تحقيق كأس دوري الشهداء، وأن هذا ليس بغريب على فريق الطليعة صاحب الأمجاد والتأريخ المشرف في محافظة لحج.

الجدير بالذكر أن نادي الطليعة الرياضي تأسس في عام 1942م تحت مسمى اتحاد الريف الرياضي، في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، عقب ذلك تم دمجه بموجب قرار المجلس الرياضي في ظل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية مع النادي الأهلي الرياضي تحت اسم نادي الطليعة الرياضي وذلك في عام 1973م.